مرسل: الخميس 19-11-2009 3:12 pm
تحية وسلام
كنت قد عقدت العزم الا اشارك فى هذا الحوار ولو برد او شكر لك او للمشاركين الافاضل
ولكن كلماتك الاخيرة حررت القلم من بين اصابعى
وبكل مودة اقول: يجب ان نكون جميعنا على مستوى الموضوع والنقاش
وان نصفى نفوسنا وعقولنا لنتلقى الرأى الاخر مهما كان
الاصطدام بالثوابت والمتعارف و (المتفق عليه) من اصعب الامور وهو الذى اورد الكثيرين مهالكهم بنص القرآن الكريم
والموروث والتراث وكل ما شاكل لا قداسة له
والكل يقع تحت النقد والتفنيد والتصحيح ايضا
استشهد اخى شيبامى باعاظم العلماء وعلى راسهم مؤسس مذهب اهل الراى والاجتهاد الامام الاعظم ابى حنيفة النعمان
الذى قال : لولا السنتان لهلك النعمان
سنتان تتلمذ فيهما وتلقى العلم عبر محاورات ومناظرات
مع الصادق سيدى جعفر وغيره من ال بيت النبى-ص-
وتراجع بكل ادب وحب وتواضع العلماء عن اراء كثيرة ومعتقدات
ومسائل كان يحسبها من الثوابت التى لا تمس
وكلنا يعلم ما دار بينه وبين الصادق-ع- فى جدلية القياس التى كان يتزعم مدرستها وتنازل عنها واعترف بخطئها
اعود فاقول : انا لا اؤىد ولا اعارض احدا ممن كتب ولا من شاركوا
ولكنى سعيد بهكذا حوار ونقاش ولكن رويدا رويدا يا ابنة النور
ويا اخى سمير ويا ايها الغلبان
انا جد سعيد جدا بكم ولكن اخاف ان تبتروا هذا الحوار
وكما قال اخى شيبامى:علينا بالاستماع الى جميع الاراء والافكار
لربما فيها حكمة غائبة عنا-انتهى-
ام ندعى اننا اعلم واجل من ابى حنيفة الامام الاعظم
فقد قرر انه غابت عنه حكمة بل قل حكم كثيرة
اخوانى واخواتى الافاضل ايعقل ان كتاب البخارى كاملا لا يروى عن
هارون هذه الامة وباب مدينة العلم و00 و
الاخمس احاديث وبالمقابل يروى عن قاتله وشقى هذه الامة اللى يوم الدين -بنص حديث رسول الله-ص- ثمانية حديث
العلة كما اوردها الشيبامى
البخارى كتب كتابه فى حقبة سياسية تسجن وتقتل وتصلب وتسم آل
البيت وكل من يشايعهم
ابو تراب -ع- كتاب البخارى ومسلم يرويه لك فى احداث شهر او قل سنة من حياة رسول الله-ص- واين الباقى اين احاديثه -ص- بقية حياته
ابو تراب الذى لم يترك النبى الا قليلا يروى عنه خمس احاديث فقط؟
ناهيك عما اظهره وجلاه الشيبامى بجهد والله يستحق الشكر عليه لا التانيب ولا التوبيخ ولا 000
اخوتى واخواتى اعشقكم واحبكم وكذلك اخى الشيبامى
فالمؤمن مرآة اخيه وكلنا وانتم نبحث عن الحق والحقيقة
بتجرد ابتغاء وجه الله تعالى
كلمة فى اذن اخى سمير:هب انك سافرت وحدث لك ما حدث-لا قدر الله-
واستفتيت فقيها فافتاك بما رواه البخارى
ان ترزق بولد بعد اربع ة سنين او خمسة اتقبل هذه الحيلة على نفسك
ويكون ابن غيرك ابنك وتختلط الانساب لاجل مسالة اعيتهم ولم يبصروا حقيقتها بعمائهم وننسى (اينما كانت المصلحة كان شرع الله)
واخيرا " شيبامى ايها المدثر بالعلم 00 المتلفح بالنور 000 المتعمم
بالشجاعة والوضوح
شكرا لك
كنت قد عقدت العزم الا اشارك فى هذا الحوار ولو برد او شكر لك او للمشاركين الافاضل
ولكن كلماتك الاخيرة حررت القلم من بين اصابعى
وبكل مودة اقول: يجب ان نكون جميعنا على مستوى الموضوع والنقاش
وان نصفى نفوسنا وعقولنا لنتلقى الرأى الاخر مهما كان
الاصطدام بالثوابت والمتعارف و (المتفق عليه) من اصعب الامور وهو الذى اورد الكثيرين مهالكهم بنص القرآن الكريم
والموروث والتراث وكل ما شاكل لا قداسة له
والكل يقع تحت النقد والتفنيد والتصحيح ايضا
استشهد اخى شيبامى باعاظم العلماء وعلى راسهم مؤسس مذهب اهل الراى والاجتهاد الامام الاعظم ابى حنيفة النعمان
الذى قال : لولا السنتان لهلك النعمان
سنتان تتلمذ فيهما وتلقى العلم عبر محاورات ومناظرات
مع الصادق سيدى جعفر وغيره من ال بيت النبى-ص-
وتراجع بكل ادب وحب وتواضع العلماء عن اراء كثيرة ومعتقدات
ومسائل كان يحسبها من الثوابت التى لا تمس
وكلنا يعلم ما دار بينه وبين الصادق-ع- فى جدلية القياس التى كان يتزعم مدرستها وتنازل عنها واعترف بخطئها
اعود فاقول : انا لا اؤىد ولا اعارض احدا ممن كتب ولا من شاركوا
ولكنى سعيد بهكذا حوار ونقاش ولكن رويدا رويدا يا ابنة النور
ويا اخى سمير ويا ايها الغلبان
انا جد سعيد جدا بكم ولكن اخاف ان تبتروا هذا الحوار
وكما قال اخى شيبامى:علينا بالاستماع الى جميع الاراء والافكار
لربما فيها حكمة غائبة عنا-انتهى-
ام ندعى اننا اعلم واجل من ابى حنيفة الامام الاعظم
فقد قرر انه غابت عنه حكمة بل قل حكم كثيرة
اخوانى واخواتى الافاضل ايعقل ان كتاب البخارى كاملا لا يروى عن
هارون هذه الامة وباب مدينة العلم و00 و
الاخمس احاديث وبالمقابل يروى عن قاتله وشقى هذه الامة اللى يوم الدين -بنص حديث رسول الله-ص- ثمانية حديث
العلة كما اوردها الشيبامى
البخارى كتب كتابه فى حقبة سياسية تسجن وتقتل وتصلب وتسم آل
البيت وكل من يشايعهم
ابو تراب -ع- كتاب البخارى ومسلم يرويه لك فى احداث شهر او قل سنة من حياة رسول الله-ص- واين الباقى اين احاديثه -ص- بقية حياته
ابو تراب الذى لم يترك النبى الا قليلا يروى عنه خمس احاديث فقط؟
ناهيك عما اظهره وجلاه الشيبامى بجهد والله يستحق الشكر عليه لا التانيب ولا التوبيخ ولا 000
اخوتى واخواتى اعشقكم واحبكم وكذلك اخى الشيبامى
فالمؤمن مرآة اخيه وكلنا وانتم نبحث عن الحق والحقيقة
بتجرد ابتغاء وجه الله تعالى
كلمة فى اذن اخى سمير:هب انك سافرت وحدث لك ما حدث-لا قدر الله-
واستفتيت فقيها فافتاك بما رواه البخارى
ان ترزق بولد بعد اربع ة سنين او خمسة اتقبل هذه الحيلة على نفسك
ويكون ابن غيرك ابنك وتختلط الانساب لاجل مسالة اعيتهم ولم يبصروا حقيقتها بعمائهم وننسى (اينما كانت المصلحة كان شرع الله)
واخيرا " شيبامى ايها المدثر بالعلم 00 المتلفح بالنور 000 المتعمم
بالشجاعة والوضوح
شكرا لك