صفحة 2 من 3

مرسل: الأحد 26-4-2009 6:32 pm
بواسطة شعاع الشمس
بارك الله فيك :oops:

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الاثنين 5-3-2012 10:32 am
بواسطة salah_1017
جزاك الله خيرا على الشرح المفيد

أنا صاحبها

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 2:31 am
بواسطة فارس الصحراء
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }النساء58
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا سيدي الفاضل المحسن أحسن الله إليك وأصلح حالك ومقالك
يا سيدي الفاضل نصيحة أنسب الابن(الزيراجة) لأبيه (فارس الصحراء)
أو قل موضوع منقول وهذا ما تحتمه الأمانة العلمية على كل شخص فيه درة من العدل وإلا سيعتبر الموضوع سرقة .
وإن قلت بأن الزيراجة جاءتك هدية فالحر والشريف لا يقبل حسنة و صدقة وما بالك إن كانت سرقة .
سيدي الفاضل أرجو منك تفسرا لكي اشرح لك سر الزيراجة في سطور قصيرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 4:11 am
بواسطة ابو شمس المحسن
سلام ومحبة
اخي الكريم
ان النور قد اغناني عن هذه الزايرجة وعنك وعن كل مخلوق في هذا الزمن ولا تحملني ما لا تطيقه .
وانا رجل اول من تكلم بهذه العلوم على النت ومنذ اكثر من عشر سنوات وكان اسم منتداي اخوان الصفاء وخلان الوفاء
والكثير يراسل الشبكة بملفات وبرامج وغيرها ولي مواقع متنوعة وعديدة ومنذ سنيين .
ويمكنك ان تطلع على مقالاتي لتعرف انني لا اعترف بالمدعين ولا بما تعتقده من علم .
ولست بمحاججك ولا بمناظرك
انما قد صرفني النور عنك به له .
دقق وتبصر ثم تكلم وما النور بغافل عما تدعي .
كيف اكون سارقا وانا قلت انها ارسلت للشبكة !!!!!؟؟؟
انك لا تعرف ولن تعرف كم من امور ارسلت لي من قبل الكثير حتى ارى فيها رايي فكيف اكون سارقا ؟؟؟!!!
تركت اتهامك لنور التكوين وقلم التدوين فهو اولى بالمحو والاثبات
تقول زايرجة وتظن انها تجيبك على كل شئ
راجع شرحنا واجوبتنا عن سر الزيارج لترى سخف هذه الاراء
والسلام

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 4:20 am
بواسطة السور الاعظم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اولا الموضوع وضع على اساس تعميم الفائدة ولم ينسب لاي احد -حتى ان من ارسلها للشبكة واضح انه لم يقل انها من اختراعه ارسلها للفائدة والشيخ المحسن بدوره نشرها هنا وذكر انها مرسلة للشبكة

ثانيا الهدية قبلها الرسول والزايرجة هنا هدية وليست صدقة والشبكة هي من تنشر اصول العلم الصحيح وغنية بعلومها ومواضيعها ومن يحب ان يضع اي موضوع هو يرى انه مفيد فلاباس ولا مانع فالهدف خدمة الجميع

ثالثا من قال لك ان الشيخ المحسن يحتاج ان تفسر له سر الزايرجة -وحقك هو يعرف ما لا تعرفه انت وغيرك وهذا ما لمسناه من مناقشات تحدث بين اصحاب العلوم ودائما يعجزون عن مجاراته

وختاما ماكان هناك داعي لاسلوب كتابتك والمقدمة و التعابير الثقيلة والتي ليست في محلها !! ممكن بكل بساطة وثقة تقول الزايرجة من عملك او عمل فلان وانا ممكن اشرح سرها -صح ؟؟؟

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 4:23 am
بواسطة السور الاعظم
جاء رد الشيخ في نفس وقت ردي وبذلك تستغني عن اي توضيح اخر بعد ما وضحلك الشيخ

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 5:17 am
بواسطة فارس الصحراء
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على الحكماء وكل الطيبين الطيبين الطاهرين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :
سيدي الفاضل الحسين أقول مرة أخرى أحسن الله إليك وأصلح حالك ومقالك.
وعلم أنه فوق كل ذي علم عليم وعلم أنه لي 22 سنة وأنا أدرس هذا العلم ولازلت أعتبر نفسي طالب علم .وأطرق أبواب العلماء لتعلمه وعلمت أن مفتاح تعلمه هو التواضع . ورغم ذالك يا سيدي الفاضل أقول
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأعراف
صدق الله العظيم
وحتى لا ينزغ الشيطان بيني وبينك بالشر أقول عفا الله عما سلف
وما كان قولي اتهام لشخصكم الكريم بل كان استفسارا.
ويا سيدي الفاضل الحسين
وتصور معي يا سيد الفاضل لو أحدهم نقل مقالا لك ولم يذكر أنك صاحبه ولم يكلف نفسه أن يذكر أن المقال منقول
ولكنه فقط قال أن هذا المقال أرسله لي صديق كهدية ألا يضيقك هذا يا سيدي فاضل فضع نفسك في مكاني وموقفي بالله عليك وكن حكما عدلا .
وعلى أيتها حال حصل خيرا
وكعربون صداقة ومحبة بيننا وصفحة جديد سأقوم إن شاء الله بأهداكم السر الثاني لها في استخراج الجواب .
فهل ستقبل الهدية من صاحبها الحقيقي أم أنك سترفضها
بسم الله الرحمن الرحيم
َيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ }البقرة219
صدق الله العظيم
ولكم واسع النظر في مشاركتي وعضويتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 5:32 am
بواسطة ابو شمس المحسن
سلام ومحبة لك اخي الكريم
اهلا بك وحفظك النور
اخي الكريم المنتدى عام للجميع ولك الحق فيه كما لي الحق فيه بلا اختلاف ولا تفاضل الا بالادارة فقط .
ومرحبا بك في منتديات الحكم اللدنية
اخي الكريم ليس عيبا ان يقول الحكيم اني حكيما لكن العيب ان يقولها بتفاخر او ادعاء .
واشكر النور اني اقولها بلا فخر ولا ريبة وارجو ان يتخذ الكل سبيلي ولقد اوضحت في طيات هذا المنتدى السبيل القويم .
وفعلا قد اكرمني النور بان لم يحوجني لأنسان في علم الحكمة والطريقة
لا لعنصر ولا لمذهب او طائفة انما الوعي الكوني حاضر لمن يريد الاندكاك به ، انه قريب واضح كالماء يسري بانسياب ويرتوي منه جميع العطشى ،
لكن شريطة ان ياتيه الانسان فارغ الاناء وغير ممتلئ .
والامر ليس بالكلمات بل بادراك واستشعار هذه الحالة .
فاذا جائك ذلك الوعي الكلي فليس عيبا ان تقول اني لا احتاج لأنسان في علم بعد الان .
وانا اشكر لك هديتك وارجو ان يعوضك النور بها نورا ووعيا وحكمة باقية ابدية سرمدية وان يغمسك ببحر طمطام معرفته فلا تحتاج احدا غيره وان يسخر لك الاسباب ويجعلها تحت اقدامك تنساب
ولكني اعتذر لك والافضل ان تهديها لمن يحتاجها فالحق اقول
اني لا احتاج لها لاني مشغول بغيرها عنها
كنت اطلب الاستزادة من هذه الامور فلما استقامت الطباع اعرضت عن غير الوعي بالوعي لذلك اعتبر ان هديتك قد وصلت وشكرا لك
ولك السلام والمحبة

زايرجة مهمة ارسلت للشبكة

مرسل: الثلاثاء 13-11-2012 6:18 am
بواسطة فارس الصحراء
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على الحكماء وكل الطيبين الطيبين الطاهرين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :
سيدي الفاضل يقول أهل العشق والعرفان نحن في هذه الدنيا كالقمر في زيادة ونقصان ولن نخرج من شرنقة الطين إلى بعد قطع الوتين .
ومن قال عن نفسه أنه وصل الكمال في هذه الدنيا وأتم نوره فهو عندنا في نقصان وبالله عليك كيف يطالب أهل الجنة بأن يتم الله لهم نورهم وهم بين يديه جلوس تحفهم الملائكة من كل جانب والعجيب وهم في ذالك المقام الكريم يطلبون الكمال باتمام نورهم من ربهم فهذا حال أهل السماء فكيف بحال أهل الارض .
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحاً عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }التحريم8
صدق الله العظيم
وها أنت ترى كيف يطالب أهل أقرب مقام في عالم البرزخ الكمال بأن يتم الله لهم نورهم فما بالك نحن من نعيش بأرواحنا المسجونة في الطين .
وعلى كل الحال ولكل محب في هذا المنتدى الكريم السر الثاني في استخراج الجواب :


الجواب الثاني
أما اسخراج الجواب وهو بلقط الحروف ثلاثا ثلاثا 3إي بالعد من حرف الدال في خانة العكس ثلثا وتأخذ حرف الجيم وهكذا.
الطرد العكس الطرد العكس
الحروف :ج ا ل ب ب ي ا ي د ا ي د و ه ج ي د
لقط الحروف :ج و ي د ا ب ل ج ي ه د ا ي ي ب ا د
المراتب : ل ا ا ب ل ج ذ ا ق ر ي ب
-------- --------- ------- --------- -----------
الخارج : ل وا د اب ل ج ي ه ذا ق ر ي ب
الجواب : ولد أبلج يا هذا قريبا
ولقد استبدلنا حرف الدال بحرف الذال لشبههما في النطق والشكل لتكون الكلمة مفهومة هكذا يا هذا .
ونفس الشيء فعلنه مع حرف الدال و تم استبداله بحرف صديق لطبعه وهو حرف الباء الترابي والدال حرف مائي ليصح النطق ويكون هكذا قريب.

وعندما بحث في لسان العرب عن كلمة أبلج وكانت نتيجة البحث كالتالي :
قيل: الأَبْلَجُ الأَبيضُ الحسَنُ الواسعُ الوجه، يكون في الطول والقصر. ابن الأَعرابي: البُلْجُ النَّقِيُّو مواضعِ القَسَماتِ من الشَّعَرِ. الجوهري: البُلْجَةُ نَقاوَةُ ما بين الحاجبين؛ يقال: رجلٌ أَبْلَجُ بَيِّنُ البَلَجِ إِذا لم يكن مقروناً.
وفي حديث أُمِّ معبد في صفة النبي، صلى الله عليه وسلم: أَبْلَجُ الوجهِ أَي مُسْفِرهُ مُشْرِقُه، ولم تُرِدْ بَلَجَ الحاجِبِ لأَنها تَصِفُه بالقَرَنِ.
والأَبْلَجُ الذي قد وَضَح ما بين حاجبيه فلم يقترنا. ابن شميل: بَلِجَ الرجلُ يَبْلَجُ إِذا وَضَحَ ما بين عينيه، ولم يكن مقرون الحاجبين، فهو أَبْلَجُ.
الشرح الكمال على ملف pdf
http://download.mrkzy.com/do.php?id=748477" onclick="window.open(this.href);return false;