لمتعلمي علم الرمل
مرسل: الأربعاء 22-4-2009 6:17 pm
للمتعلمين
للمتعلمين نوضح امور لم توضح ولتبسيط علم الرمل الرمل وازاحة الستار عما كتمة الاولون منى تلاهم نبدا بهذة المعلومات البسيطة .
ان وضع اي تسكين توضع اعدادة حسب قواعد الطبائع اي جعل النار والهواء والماء والتراب ويبنى عليها شكل التسكين .
مثال ذلك : لو اخذنا تسكين بزدح وقد بني على قاعدة :
الباء =2
الزاء =7
الدال=4
الحاء=8
والمعروف ان اخف العناصر هو النار ثم يلية الهواء ثم الماء ثم الترابوهو اثقل العناصر,
نلاحظ ان الشيخ الزناتي رحمة اللة قد اعطى النار اثنان واعطى الهواء سبعة واعطى الماء اربعة واعطى التراب ثمانية علما ان الماء اثقل من الهواء ولكن لم يوجد تعليل او سبب يبين جعل الشيخ الزناتي الهواء اثقل نت الماء وهو ما خالف الطبيعة ولا يمكن تغيير ما اوجدة اللة تعالى على حساب العناصر وطبيعتها.
وقد اعترف علماء هذا العلم ان الشيخ الزناتي اخطا في جعل الهواء اثقل من الماء .
ولناخذ تسكين ابدح الذي وضعة الشيخ خلف البربري على قاعدة ابدحوقد اعترف العلماء ات تسكين ابدح من اصدق التساكين .
الالف =1
الباء=2
الدال=4
الحاء =8
اي ان الشيخ خلف ضاعف الاعداد في التسكين في عملية دقيقة على حساب الشطرنج بان جعل النار واحد والهواء اثنان بعد ان جمع 1+1=2
وجعل الماء اربعة بعد ان جمع العدد2+2=4 اعطاة الرقم اربعة
وحعل التراب ثمانية بعد ان جمع 4+4= ثمانية ولو اخذنا اي شكل من تسكين الشيخ خلف وقمنا بحساب عناصرة لوجدنا ان الشكل حل في البيت الذي نتج عنة عمل الحساب مثال:
لو اخذنا الشكل رقم سبعة 000|عتبة خارج وقمنا بحساب عناصرة لوجدنا الاتي
النار مفتوحة =1
الهواء مفتوح=2
الماء مفتوح =4
التراب مغلق =صفر
1+2+4= 7 اذا شكل العتبة خارج حل في الشكل السابع وكذلك يتم حساب بقية الاشكال وتبطبق هذة القاعدة على كل التساكين
اما تسكين الشيخ الحسان فقد بني على قاعدة بدزح
اعطى النار حرف الباء وهو اثنان
واعطى الهواء الدال وهو اربعة
واعطى الماء الزاء وهو سبعة
واعطى التراب الحاء وهي ثمانية
ولو ضربنا مثال على قراءة التسكين كما فعلنا مع الشيخ خلف
والناخذ شكل الجودلة 00|0 النار مفتوح الهواء مفتوح الماء مغلق والتراب مفتوح:
فنقول :
النار اثنان
الهواء اربعة
الماء سبعة
التراب ثمانية
2+4+8=14 فنجد ان الجودلة حلت في البيت الرابع عشر
وهكذا تتم قراءة ومعرفة التساكين وسوف نوضح بقية الامور لاحقا ان امد اللة بالعمر راجين ان يستفاد منها عامة الناس ليلتمسوا منا المنفعة ومعرفة الخث من السمين واللة من وراء القصد
للمتعلمين نوضح امور لم توضح ولتبسيط علم الرمل الرمل وازاحة الستار عما كتمة الاولون منى تلاهم نبدا بهذة المعلومات البسيطة .
ان وضع اي تسكين توضع اعدادة حسب قواعد الطبائع اي جعل النار والهواء والماء والتراب ويبنى عليها شكل التسكين .
مثال ذلك : لو اخذنا تسكين بزدح وقد بني على قاعدة :
الباء =2
الزاء =7
الدال=4
الحاء=8
والمعروف ان اخف العناصر هو النار ثم يلية الهواء ثم الماء ثم الترابوهو اثقل العناصر,
نلاحظ ان الشيخ الزناتي رحمة اللة قد اعطى النار اثنان واعطى الهواء سبعة واعطى الماء اربعة واعطى التراب ثمانية علما ان الماء اثقل من الهواء ولكن لم يوجد تعليل او سبب يبين جعل الشيخ الزناتي الهواء اثقل نت الماء وهو ما خالف الطبيعة ولا يمكن تغيير ما اوجدة اللة تعالى على حساب العناصر وطبيعتها.
وقد اعترف علماء هذا العلم ان الشيخ الزناتي اخطا في جعل الهواء اثقل من الماء .
ولناخذ تسكين ابدح الذي وضعة الشيخ خلف البربري على قاعدة ابدحوقد اعترف العلماء ات تسكين ابدح من اصدق التساكين .
الالف =1
الباء=2
الدال=4
الحاء =8
اي ان الشيخ خلف ضاعف الاعداد في التسكين في عملية دقيقة على حساب الشطرنج بان جعل النار واحد والهواء اثنان بعد ان جمع 1+1=2
وجعل الماء اربعة بعد ان جمع العدد2+2=4 اعطاة الرقم اربعة
وحعل التراب ثمانية بعد ان جمع 4+4= ثمانية ولو اخذنا اي شكل من تسكين الشيخ خلف وقمنا بحساب عناصرة لوجدنا ان الشكل حل في البيت الذي نتج عنة عمل الحساب مثال:
لو اخذنا الشكل رقم سبعة 000|عتبة خارج وقمنا بحساب عناصرة لوجدنا الاتي
النار مفتوحة =1
الهواء مفتوح=2
الماء مفتوح =4
التراب مغلق =صفر
1+2+4= 7 اذا شكل العتبة خارج حل في الشكل السابع وكذلك يتم حساب بقية الاشكال وتبطبق هذة القاعدة على كل التساكين
اما تسكين الشيخ الحسان فقد بني على قاعدة بدزح
اعطى النار حرف الباء وهو اثنان
واعطى الهواء الدال وهو اربعة
واعطى الماء الزاء وهو سبعة
واعطى التراب الحاء وهي ثمانية
ولو ضربنا مثال على قراءة التسكين كما فعلنا مع الشيخ خلف
والناخذ شكل الجودلة 00|0 النار مفتوح الهواء مفتوح الماء مغلق والتراب مفتوح:
فنقول :
النار اثنان
الهواء اربعة
الماء سبعة
التراب ثمانية
2+4+8=14 فنجد ان الجودلة حلت في البيت الرابع عشر
وهكذا تتم قراءة ومعرفة التساكين وسوف نوضح بقية الامور لاحقا ان امد اللة بالعمر راجين ان يستفاد منها عامة الناس ليلتمسوا منا المنفعة ومعرفة الخث من السمين واللة من وراء القصد