قسيم الجنة والنار

كل ما ليس له قسم خاص

المشرف: المشرفون

صورة العضو الرمزية
الملاك الابيض
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1265
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

قسيم الجنة والنار

مشاركة بواسطة الملاك الابيض »



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على الحكماء والطيبين واله الطيبين الاطهار

هذا البحث بعيد عن المغالاه او التطرف وانما موضوع يبين فضل الامام علي عليه السلام ومنزلته الساميه في عقائد ائئمه المذاهب

لعلنا نصل بالاحاديث الوارده عن االائئمه الوصول الى حقيقه الولاء ومعناه العميق..الذي يرسخ في النفس ماهو الولاء الى البيت عليهم ؟؟؟؟

فهو ليس نسبة الالوهيه الى اهل البيت عليهم السلام ولانسبة امور بعيده عن الصحه ولاتؤخذ على الشيعه باانهم مغالون في حب ائئمتهم

كفانا قول الله الله تعالى(إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا) في اواخر سورة مريم

كذلك قول الله تعالى : ((قُلْ لا أَسأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى))

عليه السلام قسيم النار والجنة
[ 1 ] أخرج موفق بن أحمد الخوارزمي المكى: بسنده عن نافع عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لعلى: إذا كان يوم القيامة يؤتى بك يا على بسرير من نور وعلى رأسك تاج قد أضاء نوره وكاد يخطف أبصار أهل الموقف، فيأتى النداء من عند الله - جل جلاله - أين وصى محمد رسول الله ؟ فتقول: ها أنا ذا، فينادي المنادى أدخل من أحبك الجنة وأدخل من عاداك في النار، فأنت قسيم الجنة والنار.


[ 2 ] أخرج ابن المغازلى الشافعي: بسنده عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: يا على إنك قسيم الجنة والنار، أنت تقرع باب الجنة وتدخلها أحباءك بغير حساب.

[ 3 ] وفى جواهر العقدين: [ و ] قد أخرج الدار قطني عن أبى الطفيل عامر بن واثلة الكنانى: إن عليا قال حديثا طويلا في الشورى، وفيه انه قال لأهل الشورى : فأنشد كم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: أنت قسيم النار والجنة غيري ؟ قالوا: اللهم لا.


[ 4 ] أخرج الحموينى في كتابه فرائد السمطين: عن وبيده لوائى، وهو لواء الحمد، مكتوب عليه " لاإله إلا الله " محمد رسول الله، على ولى الله، وأولياء على المفلحون الفائزون بالله " حتى أصعد أعلى، درجة منها وعلى أسفل منى بدرجة وبيده لوائى، فلا يبقى يؤمنذ رسول ونبى ولا صديق ولا شهيد ولا مؤمن إلا رفعوا أعينهم ينظرون إلينا ويقولون: طوبى لهذين العبدين ما أكرمهما على الله، فينادى المنادى - يسمع نداءه جميع الخلاق -: هذا حبيب الله محمد، وهذا ولى الله على، فيأتى " رضوان " خازن الجنة فيقول: أمرنى ربى أن آتيك بمفاتيح الجنة فأدفعها اليك يا رسول الله، فأقبلها أنا فأدفعها الى أخى على، ثم يأتي " مالك " خاذن النار فيقول: أمرنى ربي أن آتيك بمقاليد النار فأدفعا اليك يارسول الله، فأقبلها أنا فأدفعها الى أخى على، فيقف على على عجزة جهنم ويأخذ زمامها بيده وقد علا زفيرها واشتد حرها، فتنادى جهنم: يا على ذرنى فقد أطفا نورك لهبى فيقول لها على: ذرى هذا وليي وخذي هذا عدوى، فلجهنم يومئذ أشد مطاوعة لعلى فيما يأمرها به من رق أحد كم لصاحبه، ولذلك كان على قسيم النار والجنة. أيضا أخرج هذا الحديث صاحب كتاب المن





أبى سعيد الخدرى قال: كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول: إذا سألتم الله (عزوجل) فأسألوه لى الوسيلة. فسئل عنها فقال: هي درجة في الجنة وهى ألف مرقاة، ما بين المرقاة الى المرقاة يسير الفرس الجواد شهرا، مرقاة زبرجد، الى مرقاة لؤلؤ، الى مرقاة ياقوت، الى مرقاة زمرد، الى مرقاة مرجان، الى مرقاة كافور، الى مرقاة عنبر، الى مرقاة يلنجوج، الى مرقاة نور، وهكذا من أنواع الجواهر، فهى في بين درجات النبيين كالقمر بين الكواكب، فينادى المنادى هذه درجة محمد خاتم الأنبياء، وأنا يومئذ متزر بريطة من نور على رأسي تاج الرسالة وإكليل الكرامة، وعلى بن أبى طالب أمامى
اقب: عن جعفر الصادق عن آبائه عليهم السلام: إن أمير المؤمنين على عليه السلام قال على المنير في الخطبة، وتسمى هذه " خطبة الوسيلة ".

[ 5 ] وفى التفسير المنسوب الى الائمة من أهل البيت. إن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: يا على أنت قسيم الجنة النار تقول للنار: هذا لي وهذا لك.
[ 6 ] وعن أبي بصير، عن الباقر عن أبيه عن جده عن أمير المؤمنين على عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: كيف بك يا على إذا وقفت على شفير جهنم وقد مد الصراط وقلت للناس: جوزوا وقلت لجهنم: هذا لى وهذا لك.
[ 7 ] وفى المناقب: عن محمد بن حمران عن جعفر الصادق في تفسير (ألقيا في جهنم

كل كفار عنيد) . قال: إذا كان يوم القيامة وقف محمد صلى الله عليه واله وسلم وعلى عليه السلام على الصراط وينادى مناد: يا محمد يا على ألقيا في جهنم كل كفار بنبوتك يا محمد، وعنيد بولايتك يا على.



[ 8 ] وعن جعفر الصادق عن آبائه عن على عليهم السلام عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: إذا جمع الناس في صعيد واحد كنت أنا وأنت يا على يومئذ عن يمين العرش. ثم يقول ربنا لى ولك. ألقيا في جنهم من أبغضكما وكذبكما. أيضا روى عن أبى سعيد الخدرى نحوه.

[ 9 ] وأخرج صاحب الأربعين: عن اسحاق بن محمد النخعي: إن بعض الفقهاء من أهل الكوفة جاءوا عند الأعمش في مرضه وقالوا له: إنك كنت تحدث فضائل على فلا تحدثها من بعد ؟ قال الاعمش: أسندوني فأسندوه، فقال: حدثنى أبو المتوكل الناجى عن أبي سعيد الخدرى قال: قال رسول صلى الله عليه واله وسلم: إذا كان يوم القيامة قال الله تعالى ولعلى بن أبى طالب: أدخلا النار من أبغضكما وأدخلا الجنة من أحبكما، وذلك قوله تعالى (ألقيا في جهنم كل كفار عنيد) أي كفار بنبوتي وعنيد عن إطاعة على. [ 10 ]

وفى المناقب: عن أبى الطفيل عامر بن واثلة - وهو آخر من مات من الصحابة

بالاتفاق - عن على (رضى الله عنهما) قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: يا على أنت وصيي حربك حربي وسلمك سلمي وأنت الامام وأبو الائمة الاحدى عشر، الذين هم المطهرون المعصومون، ومنهم المهدى الذي يملا الأرض قسطا وعدلا، فويل لمبغضيهم. يا على لو أن رجلا أحبك وألادك في الله لحشره الله معك ومع أولادك، وأنتم معى في الدرجات العلى، وأنت قسيم الجنة والنار، تدخل محبيك الجنة ومبغضيك النار.

[ 11 ] وفى عيون الأخبار: عن أبى الصلت الهروي قال: قال المأمون [ يوما ] لعلى الرضا بن موسى الكاظم عليهما السلام : [ يا أبا الحسن ] أخبرني عن جدك أمير المؤمنين على عليه السلام بأي وجه هو قسيم الجنة والنار [ وبأى معنى فقد كثر فكرى في ذلك ؟ ]. فقال له الرضا [ عليه السلام ]: ألم تزو عن آبائك عن عبد الله بن عباس انه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول: حب على إيمان وبغضه كفر ؟ فقال: بلى. فقال الرضا: لما كانت الجنة للمؤمن والنار للكافر فقسمة الجنة والنار إذا كان على حبه وبغضه فهو قسيم الجنة والنار.


فقال المأمون: لا أبقاني الله بعدك [ يا أبا الحسن أشهد ] انك وارث جدك رسول الله صلى الله عليه واله وسلم. قال أبو الصلت [ الهروي ]: [ ف‍ ] لما انصرف الرضا عليه السلام الى منزله [ أتيته ] فقلت له: جعلت فداك يابن رسول الله ما أحسن ما أجبت به أمير المؤمين ! فقال: يا أبا الصلت إنما كلمته من حيث هو ولقد سمعت أبي يحدث عن آبائه عن على عليهم السلام انه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: يا علي أنت قسيم الجنة والنار يوم القيامة، تقول للنار: هذا لي وهذا لك. أيضا في جواهر العقدين: قال الحافظ جمال الدين الزرندي المدني: قال المأمون لعلى الرضا: أخبرني عن جدك أمير المؤمنين على بأي وجه هو قسيم الجنة والنار ؟ ثم ساق الحديث المذكور الى آخره " هذا لى وهذا لك ".
[ 12 ] وفى الشفاء، في باب المعجزات، فيما اطلع عليه من الغيوب: إن عليا قسيم الجنة والنار يدخل أولياءه الجنة وأعداءه النار. ومما ينسب الى الامام الشافعي رضى الله عنه:

على حبه جنة * ************قسيم النار والجنة
وصى المصطفى حقا ****** إمام الانس والجنة

 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
نذير عريان
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 69
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: ذكر

مشاركة بواسطة نذير عريان »

تحية وسلام
وهل هناك عاقل ايتها الملاك يبغض عليا؟
تالله هذا شىء عجاب00 الم يخاطب النبىء اصحابه(وهم وقتذاك اكثر من خمس وثلاثين الف) عند غدير خم قائلا (الست بمولاكم؟ قالوا بلى
قال-ص- من كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والى من والاه وعادى من عاداه)
وقوله ايضا-ص-(يا على لا يحبك الا مومن ولا يبغضك الا منافق)
اللهم احشرنا مع من نحب وانت اعلم بمن نحب
بارك الله فيك اختنا الملاك بذكرك النور الذى يضىء للتائهين والحيارى
صراطهم الم يكن -عليه السلام- الصراط المستقيم؟
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن
صورة العضو الرمزية
بنت اهلي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 65
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة بنت اهلي »

سلمت يمينك ايتها الملاك الابيض على هذه الصفحة البيضاء
في حق امام المتقين وسيد الموحدين علي امير المؤمنين

[quote] تحية وسلام
وهل هناك عاقل ايتها الملاك يبغض عليا؟
تالله هذا شىء عجاب00 الم يخاطب النبىء اصحابه(وهم وقتذاك اكثر من خمس وثلاثين الف) عند غدير خم قائلا (الست بمولاكم؟ قالوا بلى
قال-ص- من كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والى من والاه وعادى من عاداه)
وقوله ايضا-ص-(يا على لا يحبك الا مومن ولا يبغضك الا منافق)
اللهم احشرنا مع من نحب وانت اعلم بمن نحب
بارك الله فيك اختنا الملاك بذكرك النور الذى يضىء للتائهين والحيارى
صراطهم الم يكن -عليه السلام- الصراط المستقيم؟
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن
[/quote]

نعم ايها الفاضل نذير عريان هناك من يبغض عليا
وهم من يحاربون نشر فضائل علي باتهام محبيه بالغلو فيه وتأليه
فان المحب يحب ذكر حبيبه ام المعادي فاصعب شيء عليه ان يذكر عنده من يكره ويكون الذكر كله ثناء وحمد لفعاله وساجياه
ونحن وانتم موجودون ونعيش ذلك فها نحن نتهم بابشع التهم ونكفر وتباح دمائنا لا ليشئ الا لأننا عملنا بما امر الله به في كتابه وهو الموده لفرابة رسول الله
تحياتي للجميع
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
نذير عريان
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 69
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: ذكر

مشاركة بواسطة نذير عريان »

تحية وسلام





كان سؤالى هل هناك( عاقل ) يبغض عليا؟
بارك الله فيك اختنا بنت اهلى
وكما ان النبى -ص- مختار وعلى وفاطمة والحسن والحسين
(الخمسة اصحاب الكساء) مختارون وكذلك الائمة من بعدهم
مختارون فمحبيهم ايضا (فى نظر العبد الفقير) مختارون
وكما يقع على المختارين من ابتلاء كذلك يقع على محبيهم
مع الفارق فى الابتلاء والمبتلى
تقبلى شكرى فلقد لفحنا حر حبك واخلاصك للنبى-ص- واله
وكذلك الامتنان لاختنا الملاك
صورة العضو الرمزية
الملاك الابيض
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1265
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة الملاك الابيض »



وعليكم السلام ورحمه الله

اخي الطيب نذير عريان والاخت الطيبه بنت اهلي


اهلا بكما في الصفحه وشرفني ردما على بعضكما بروح طيبه
هل يوجد عاقل يبغض الاامام علي عليه السلام؟؟؟؟


في الاجابه نعم ولكني دعني اصيغها بطريقه اخرى

هناك مجانين في صوره عقلاء عبر التاريخ
الى يومنا هذا ابتدا ء من معاويه
وانتهاء بالسلفيين الذين يتاجرون بدماء المسلمين عبر الفتاوى الضاله

والمضله...ساخبرك ماالرابط بينهم..هؤلاء فعلا من ااغروا العدواه بين المؤمنين والفتن بين المسلمين واباحوا دماء شيعه امير المؤمنين

معاويه كان يحارب امير المؤمنين عبر اصحابه وتصفيه اتباعه امثال مالك الاشتر ومحمد بن ابي بكر وورشيد الهجري وغيرهم ثم استشهد امير المؤمنين عبر الداهيه ابن ملجم وقطام التي غرته بالمال والزواج بها

انتهى عصر امير المؤمنين جاء عصر الامام الحسن وهو عقب الامام علي عليه السلام فحاربه معاويه اشد المحاربه وجيش المسلمين ضده بغضا
فيه وفي ابيه ولحبه للسلطه تنازل الامام الحسن للحقن الدماء لم يكتفي معاويه فدس السم في لبن بعثه الى ابنت الاشعث جعده لعنهما الله

ثم اتى معركه الطف الداميه والمعروف انها اشترك فيه كل من يبغض امير المؤمنين عليه السلام وتقربوا الى الله بدماء الحسين عليه السلام

ونفر من اشياعه واتباعه فرسم خط الاباء الاوفياء المخلصين وخط الضالين المضلين
ثم جاء عصر الامام زين العابدين ثم عصر الصادق وهكذا كل امام له فرعون يحاربه في علمه وحكمته واخلاصه لدينه وتقواه

على مااظن ان هناك حديث لاامام الصادق فيما معناه ان لايوجد من يقول هناك مبغض لامير المؤمنين علي ولكن بغض امير المؤمنين يتمثل في بغض مواليه واصحابه ومحبيه

وهذا الذي نراه وهذا ماايحصل لاتذكر احاديث ابناء علي وفاطمه ولامااثرهم ولااحاديثهم ولااخلاقهم ولاحتى حياتهم

لايذكرون علمهم اوفقههم لمااذ هذا التجاهل والنفور؟؟
لما لاتنبني لمقابرهم مساجد او اضرحه ؟؟؟؟

اوليس هناك تماثيل مثل ابوالهول ومبني تاج محل وكذلك هنك معابد ومقابر للفراعنه ولصالحين وهناك ايضا على مااتذكر ضريح للصاحبي الشهير ابوهريره...وهناك اضرحه لبعض مقامات لاائئمه المتصوفين

اذا اردت ان ترى صور بغض الامام علي عليه السلام افتح القنوات ترى تحشيد
وتكفير وتلفيق على اتباعه لاترى يذكر له الفضائل كل ماايذكر فقط هو لتعبئه
النفووس ضد اتباعه والتنفير من خطه الذي رسمه الامام علي عليه السلام




هدم قبور الائمه البقيع وتعفيه الاثر حتى لايعرف صاحبه كمافعله قبلهم المتوكل بقبر الامام الحسين عليه السلام ومن المعروف ان المتوكل من اشد المبغضين لاامير المؤمنين.عليه السلام فامر بالساقيه ليجري الماء على التراب المقدس حتى يمحي اثر قبر الامام الحسين حتى يعفي القبر الطاهر

!!!!!!!

هؤلاء الزمره المخربه في المجمتمع هي في الحقيقه كارهة ومبغضه لاامير المؤمنين عليه السلام ولااولاده واصحابه الطيبين الطاهرين

واتمنى ان يتسع صدركم لم قلنا وماقلناه غيض من فيض واسال الله ان يبدد هذه الغمه عن هذه الامه بمصلحها ومنجيها صاحب الامر وولي هذا العصر

سيدي ومولاي ومقتداي الحجه * وعلى ابائه الطيبين الطاهرين..........

دمتم في رعايه الله
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
بنت اهلي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 65
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة بنت اهلي »


في الاجابه نعم ولكني دعني اصيغها بطريقه اخرى

هناك مجانين في صوره عقلاء عبر التاريخ [/color]الى يومنا هذا ابتدا ء من معاويه
وانتهاء بالسلفيين الذين يتاجرون بدماء المسلمين عبر الفتاوى الضاله

والمضله...ساخبرك ماالرابط بينهم..هؤلاء فعلا من ااغروا العدواه بين المؤمنين والفتن بين المسلمين واباحوا دماء شيعه امير المؤمنين

معاويه كان يحارب امير المؤمنين عبر اصحابه وتصفيه اتباعه امثال مالك الاشتر ومحمد بن ابي بكر وورشيد الهجري وغيرهم ثم استشهد امير المؤمنين عبر الداهيه ابن ملجم وقطام التي غرته بالمال والزواج بها

انتهى عصر امير المؤمنين جاء عصر الامام الحسن وهو عقب الامام علي عليه السلام فحاربه معاويه اشد المحاربه وجيش المسلمين ضده بغضا
فيه وفي ابيه ولحبه للسلطه تنازل الامام الحسن للحقن الدماء لم يكتفي معاويه فدس السم في لبن بعثه الى ابنت الاشعث جعده لعنهما الله

ثم اتى معركه الطف الداميه والمعروف انها اشترك فيه كل من يبغض امير المؤمنين عليه السلام وتقربوا الى الله بدماء الحسين عليه السلام

ونفر من اشياعه واتباعه فرسم خط الاباء الاوفياء المخلصين وخط الضالين المضلين
ثم جاء عصر الامام زين العابدين ثم عصر الصادق وهكذا كل امام له فرعون يحاربه في علمه وحكمته واخلاصه لدينه وتقواه

على مااظن ان هناك حديث لاامام الصادق فيما معناه ان لايوجد من يقول هناك مبغض لامير المؤمنين علي ولكن بغض امير المؤمنين يتمثل في بغض مواليه واصحابه ومحبيه

وهذا الذي نراه وهذا ماايحصل لاتذكر احاديث ابناء علي وفاطمه ولامااثرهم ولااحاديثهم ولااخلاقهم ولاحتى حياتهم

لايذكرون علمهم اوفقههم لمااذ هذا التجاهل والنفور؟؟
لما لاتنبني لمقابرهم مساجد او اضرحه ؟؟؟؟

اوليس هناك تماثيل مثل ابوالهول ومبني تاج محل وكذلك هنك معابد ومقابر للفراعنه ولصالحين وهناك ايضا على مااتذكر ضريح للصاحبي الشهير ابوهريره...وهناك اضرحه لبعض مقامات لاائئمه المتصوفين

اذا اردت ان ترى صور بغض الامام علي عليه السلام افتح القنوات ترى تحشيد
وتكفير وتلفيق على اتباعه لاترى يذكر له الفضائل كل ماايذكر فقط هو لتعبئه
النفووس ضد اتباعه والتنفير من خطه الذي رسمه الامام علي عليه السلام




هدم قبور الائمه البقيع وتعفيه الاثر حتى لايعرف صاحبه كمافعله قبلهم المتوكل بقبر الامام الحسين عليه السلام ومن المعروف ان المتوكل من اشد المبغضين لاامير المؤمنين.عليه السلام فامر بالساقيه ليجري الماء على التراب المقدس حتى يمحي اثر قبر الامام الحسين حتى يعفي القبر الطاهر

!!!!!!!

هؤلاء الزمره المخربه في المجمتمع هي في الحقيقه كارهة ومبغضه لاامير المؤمنين عليه السلام ولااولاده واصحابه الطيبين الطاهرين

واتمنى ان يتسع صدركم لم قلنا وماقلناه غيض من فيض واسال الله ان يبدد هذه الغمه عن هذه الامه بمصلحها ومنجيها صاحب الامر وولي هذا العصر

سيدي ومولاي ومقتداي الحجه * وعلى ابائه الطيبين الطاهرين..........

دمتم في رعايه الله[/size][/font][/b]
شكرا لك غاليتي
الملاك الابيض قلتي فاجدتي
وكما قلتي هو غبض من فيض فلو كتبت افعال هؤلاء الزمرة المخربه لنفدت كل اوراق العالم وجفت كل المحابر وما استطعنا ان نذكر واحد من عشرات المليارت من من افعالهم الشنيعه عبر التاريخ
بارك الله بك على التوضيح
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
الملاك الابيض
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1265
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة الملاك الابيض »



اهلابك غاليتي العزيزه :بنت اهلي

مرور طيب اسأل الله ان يحفظك وان يحميك

وان يرعاك بعينه التي لاتنام


صورة
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
نذير عريان
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 69
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: ذكر

مشاركة بواسطة نذير عريان »

تحية وسلام
اختنا الغالية الملاك
عذرا فما زال سؤالى قائما:هل هناك عاقل يبغض الامام على-ع-
اما اجابتك بنعم فلى فيها قول انه ليس هناك مجانين بصورة عقلاء
والا كانوا معذورين (رفع القلم عن ثلاث000 والمجنون حتى يعقل)
والاجابة كانت فى طيات ردى لحديث رسول الله-ص-
يا على لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا (منافق)
لذلك اقول السؤال ما زال قائما
فقد وضع لنا الرسول-ص- الميزان فى الامام-ع- ولا يبغضك الا منافق ولم يقل -ص- مجنون والا سقط حسابه -وما اشده-
وانما وصفه -ص-(وهو الذى اوتى جوامع الكلم) ب (منافق)
اما اعادة صياغة السؤال فلدى صياغة اخرى مع احترامى وتقديرى لشخصكم النبيل وهو:هل هناك مؤمن عاقل يبغض الامام-ع-
وهل يا سيدتى ما ذكرته من دس للسم وقتل بفجر وصفين وجمل
وجز رؤوس وصلب وتعذيب وسجن وتجييش لجيوش (ويوم بيوم)
اكل هذا يذهب هباءا (لجنونهم) وهل يقوم المجانين بهكذا افعال
تالله هذا شىء عجيب
تقبلى شكرى وتقديرى ايتها الملاك الابيض
صورة العضو الرمزية
الملاك الابيض
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1265
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة الملاك الابيض »

نذير عريان كتب: تحية وسلام
اختنا الغالية الملاك
عذرا فما زال سؤالى قائما:هل هناك عاقل يبغض الامام على-ع-
اما اجابتك بنعم فلى فيها قول انه ليس هناك مجانين بصورة عقلاء
والا كانوا معذورين (رفع القلم عن ثلاث000 والمجنون حتى يعقل)
والاجابة كانت فى طيات ردى لحديث رسول الله-ص-
يا على لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا (منافق)
لذلك اقول السؤال ما زال قائما
فقد وضع لنا الرسول-ص- الميزان فى الامام-ع- ولا يبغضك الا منافق ولم يقل -ص- مجنون والا سقط حسابه -وما اشده-
وانما وصفه -ص-(وهو الذى اوتى جوامع الكلم) ب (منافق)
اما اعادة صياغة السؤال فلدى صياغة اخرى مع احترامى وتقديرى لشخصكم النبيل وهو:هل هناك مؤمن عاقل يبغض الامام-ع-
وهل يا سيدتى ما ذكرته من دس للسم وقتل بفجر وصفين وجمل
وجز رؤوس وصلب وتعذيب وسجن وتجييش لجيوش (ويوم بيوم)
اكل هذا يذهب هباءا (لجنونهم) وهل يقوم المجانين بهكذا افعال
تالله هذا شىء عجيب
تقبلى شكرى وتقديرى ايتها الملاك الابيض

[]وعليكم السلام ورحمة الله

بارك بك وبلسانك الطيب المهذب اخي نذير

اجل اخي الطيب مع احترامي ولقلمك الذي يكتب الصدق والنقل لاااهل البيت عليهم السلام
وماكتبته عين الصحه في الجواب هم منافقين واشد الناس حيله ودهاءا وحقدا على المجمتمع
فاني استوقفتني جمله من الاحاديث وبالتدقيق فيها ان هؤلاء المنافقين

ليس فيه صحه لاانسابهم وسااورد الادله والشواهد على صحة الاستدلال لكن لاادري ان وضعته قد تسبب مشكله لااانه فيه اسماء وانسابهم بالتحقيق وافعالهم على التحقيق وليس الكل مطيق على مانقول لكن نزيح بعض اللثام حتى يعرف الحق واهله والباطل واهله


موفق بن أحمد: قال: أخبرنا سيد الحفاظ أبو منصور بن شهردار بن شيرويه

الديلمى: بسنده عن زيد بن على بن الحسين عن أبيه عن جده عن على (رضى الله عنهم) قال: قال: لى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يوم فتحت خيبر: لو لا أن تقول فيك طوائف من أمتى ما قالت النصارى في عيسى بن مريم لقلت فيك اليوم مقالا بحيث لا تمر على ملا عن المسلمين إلا أخذوا من تراب رجليك وفضل طهورك يستشفون به، ولكن حسبك أن تكون منى وأنا منك، ترثني وأرثك، وأنت منى بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبى بعدي. يا على أنت تؤدى دينى، وتقاتل على سنتى، وأنت في الآخرة أقرب الناس منى، وإنك على الحوض خليفتي تذود عنه المنافقين، وأنت أول من يرد على الحوض، وأنت أول داخل في الجنة من أمتى، وإن شيعتك على منابر من نور رواء مرويين مبيضة وجوهم حولي، أشفع لهم فيكونون غدا في الجنة جيراني، وإن أعداءك غدا ظلما مظمئين مسودة وجوههم مقمحون ومقمعون يضربون بالمقامع - وهى سياط من نار - مقتحمين ، حربك حربى وسلمك سلمى، وسرك سرى وعلانيتك علانيتي، وسريرة صدرك كسريرة صدري، وأنت باب علمي، وإن ولدك ولدى، ولحمك لحمى، ودمك دمى، وإن الحق معك والحق على لسانك وفي قلبك وبين عينيك، والايمان مخالط لحمك ودمك

كما خالط لحمى ودمى، وإن الله (عزوجل) أمرنى أن أبشرك: أنك أنت وعترتك في الجنة، و [ أن ] عدوك في النار. [ يا على ] لا يرد على الحوض مبغض لك، ولا يغيب عنه محب لك. [ قال: ] قال على: فخررت ساجدا لله تعالى وحمدته على ما أنعمه [ به ] على من الاسلام والقرآن، وحببنى الى خاتم النبيين وسيد المرسلين صلى الله عليه واله وسلم.
( من المعلوم ان امير المؤمنين قاتل المارقين والقاسطين والناكثين ومن هم المحاربون لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم بعد رسول الله هم معاويه وجمع من الصحابه مع معاويه وايضا الخوارج وايضا طلحه والزبير وثله معهم

هؤلاء اجتمع على حرب الامام علي عليه السلام وهي حرب لرسول الله صلى الله عليه واله

اهناك من يحارب الله ورسوله ؟؟؟؟ سوى المنافقين الذين ذكروا في سوره المنافقين

نرجع الى المنافقين وبعض الاحاديث المنقوله عليهم


وفى نهج البلاغة: من كلامه عليه السلام لأصحابه:
أما إنه يسظهر عليكم بعدي رجل رحب البلعوم مندحق البطن،
يأكل ما يجد ويطلب ما لا يجد، فاقتلوه، ولن تقتلوه ألا وانه سيأمر كم
بسبي والبراءة منى، فأما السب فسبوني، فانه لى زكاة ولكم نجاة، وأما البراءة
فلا تتبرؤا منى
فانى ولدت على الفطرة، وسبقت الى الايمان والهجرة


(ومن المعروف من جاء بعد امير المؤمنين ناكث العهود التي اخذها عليه الامام الحسن عليه السلام والذي قتل كثير من اولياء الله هو معاويه اللعين ومعاويه هو ذاته هو اول من سن سنه السب على المنابر واول من سب سب الامام عليه السلام 80 عاما وبني علي عليه السلام وقتلهم وتطريدهم تلعن امير المؤمنين على المنابر ومن لم يسبه او يكرهه فو ملعون حتى ذكرت النوادر في المجالس على تللك المسابات على اهل البيت وحتى الزهراء عليها السلام نيل منها حتى جاء عهد الخليفه عمر بن عبدا العزيز ورفع السب واللعن على اهل البيت عليهم السلام )



الحموينى في " فرائد السمطين " والسمعاني في " الفضائل " بسنديهما، عن أبي الزبير المكي، عن جابر بن عبد الله الانصاري (رضى الله عنهما) قال: كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بعرفات [ وعلى - عليه السلام - تجاهه، فأومئ إلى والى على - عليه السلام - فأتيناه فقال: ادن منى يا على. فدنا ]. فقال: يا على ضع كفك في كفى . يا على خلقت أنا وأنت من شجرة، أنا أصلها، وأنت فرعها، والحسن و الحسين أغصانها، فمن تعلق بغصن من أغصانها دخل الجنة .

يا على، لو أن أمتى صاموا حتى يكونوا كالحنايا، وصلوا حتى كانوا كالاوتار، ثم أبغضوك، لأكبهم الله - تعالى - على وجو ههم في النار. أيضا عبد الرحمن بن كثير، وأبو حمزة الثمالى سمعاه عن جعفر الصادق رضى الله عنه يحدثنا عن أبيه، عن آبائه، عن أمير المؤمنين (رضى الله عنهم).
يعني لوصاموا وتتفلت وجوهههم بالعباده وتقربوا الى الله ببغض الامام علي السلام

فماكانت عبادتهم الاهباءا منثورا وكان مالهم النار وبئس المصير




وفى المناقب: عن على بن الحسن عن على الرضا عن أبيه عن آبائه عن أمير المؤمنين على (عليهم التحية والسلام) قال: إن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم خطبنا فقال: أيها الناس إنه قد أقبل اليكم شهر الله بالبركة والرحمة والمغفرة. وذكر فضل شهر رمضان. ثم بكى فقلت: يا رسول الله ما يبكيك ؟ قال: يا على أبكى لما يستحل منك في هذا الشهر، كأبي بك وأنت تريد أن تصلى وقد انبعث أشقى الاولين والاخرين، شقيق عاقر ناقة صالح، يضربك ضربة على رأسك فيخضب بها لحيتك. فقلت: يا رسول الله وذلك في سلامة من دينى. قال: في سلامة من دينك. قلت: هذا من مواطن البشرى والشكر. ثم قال يا على من قتلك فقد قتالني، تو من أبغضك فقد أبغضني، ومن سبك فقد سبني، لأنك منى كنفسي، روحك من روحي، وطينتك من طينتي وان الله تبارك وتعالى - خلقني وخلقك من نوره، واصطفانى واصطفاك، فاختارني للنبوة واختارك للامامة فمن أنكر إمامتك فقد أنكر نبوتي . يا على أنت وصييى ووارثى وأبو ولدى وزوج ابنتى، أمرك أمري ونهيك نهيى. أقسم بالله الذى يعثنى بالنبوة وجعلني خير البرية إنك لحجة الله على خلقه وأمينه على سره وخليفة الله على عباده.


] وفي مسند الامام أحمد: عن جابر بن عبد الله قال: ما كنا نعرف منافقينا معشر الانصار إلا ببغضهم عليا.

[ 7 ] وفي مسند الامام أحمد: عن الاعمش عن أبي صالح، عن أبي سعيد الخدري قال: ماكنا نعرف منافقينا معشر الانصار إلا ببعضهم عليا

[ 8 ] في مسند الامام أحمد: بسنده عن الاعمش، عن عدي بن ثابت عن ذر بن حبيش عن علي (كرم الله وجهه) قال: عهد النبي الامي إلى انه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق.


مشكاة المصابيح: عن أم سلمة أم المؤمنين (رضى الله عنها) قالت: قال رسو الله صلى الله عليه واله وسلم: لا يحب عليا منافق ولا يبغضه مؤمن. (رواه أحمد والترمذي).

[ 14 ] وعنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: من سب عليا فقد سبني. (رواه أحمد). وهي مثالب معاويه تتجلى امامنا

عبد الله بن أحمد في زوائد المسند: بسنده عن أبى سعيد الخدرى قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: من أبغضنا أهل البيت أدخله الله النار
[/font]
صورة
آخر تعديل بواسطة الملاك الابيض في الثلاثاء 3-11-2009 1:13 pm، تم التعديل مرة واحدة.
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع عامة ومتنوعة“