صفحة 1 من 2

الى الشيخ ¤ المحسن ¤ ماحكم من قال يازهراء ياحسين اغيثوني

مرسل: الأحد 2-5-2010 4:13 am
بواسطة rahina
السلام عليكم شيخنا المحسن ماحكم من قال ياحسين اغثيني او يازهراء اقضي حاجتي لكنه يقصد بها ان الله سيمن عليه ببركة اهل البيت ولايقصد ان يشرك بالله مع الادلة اذا ممكن والسلام

مرسل: الأربعاء 5-5-2010 11:50 pm
بواسطة ابو شمس المحسن
وعليكم السلام ورحمة الله
قبل زمن سئلتني احد الاخوات سؤال تختبر به عقيدة المحسن واجبتها تفصيلا
والان انت تسألين عن ذلك
هنا يطول المقام
الخلاصة كعادتي بالخلاصات المنجية والمقولات الحقة الموروثة من عالم النور
القسم بغير الله اول من سنه هو الله في كتابه فقسم بخلقه وبرسله
القسم بالنبي
قال تعالى(لعمرك انهم لفي سكرتهم يعمهون)الحجر 72.
والقسم بالمخلوقات الاخرى لا يعد ولا يحصى ومتنوع بالشفق وبالنجوم
وبالقمر اذا اتسق ووووووو.... الكثير لا يعد وهو اوضح من ان يستدل عليه
الان هل القسم يصح شرعا وهنا يعني تترتب عليه الاحكام كما تترتب على القسم بالله واسمائه
وجواب ذلك لا
وذكرنا ذلك فهي اقسام جليلة تحترم ولها اثر نوراني
ولكن لم توضع شرعا كالاقسام بالله
الرجاء مراجعة كتب الشريعة والفقه المتعلقة بالقسم عند جمهور العلماء .
هذا اولا
الان ناتي للتوسل ما هو وهل يصح وما دليله
وبايجاز كما هي العادة
تعريفه بنظري
هو الطلب من وسيط نوراني او غير نوراني ان يكرمنا الله بحقه
فاقول يا زهراء قاصدا به ان تتوسط بمقامها النوراني وسرها الروحاني
فتدعوا لي الله او ان يجيبني الله حبا وكرامة لها
واليكم دليل واحد يغني عن الف دليل
ثبت شرعا التوسل بالعمل الصالح وقد توسل بالقصة الشهيرة الرجال اصحاب الحجرة وازالها الله ببركة توسلهم
الان ناتي ونقول العمل فرع من اصل
والاصل هو العمل والعمل من عامل والعامل هو من قام بهذا العمل
فالفاعل اذا كان صالحا كان عمله صالحا وكذا العكس
ومعلوم بالضرورة ان الفاعل افضل من الفعل فالاصل ليس كالفرع والجوهر ليس كالصفة
اذن من باب اولى ان نتوسل بمن صلح عملهم امثال الانبياء والاولياء والاوصياء
ثم بعض الاغبياء يجوز التوسل بالنبي حال حياته ويمنعه حال مماته
والحق ان روح محمد اشرف من بدنه لو كان لهم عقل لعقلوها ولكن على قلوب اقفالها
ثم لا يوجد موت للروح ولكن لا يعقلها الا ذوو عقل ولطافة
وانا دائم التوسل حتى بالكلب وبديع خلقه وجميل صفاته وما فيه من اخلاص ووفاء وصدق ومروئة وتبعية لمولاه
اه اه ليت لي هذه الصفات وليت لي ان اتعلمها من هذا الكلب الجميل
انا اتوسل بالمدر والشجر والحيوان والحجر وكل ما ظهر وانتشر
من جميل بديع صنيع يد القدرة الالهية
رباه اني اتوسل اليك بكل خلقك ان ترحمني وتجعل روحي مع تلك الارواح المخلصة الخالصة النورانية النيرة
يارب ياسيدي وسندي
ياروح روحي
ياسري وسروري وضيائي ونوري
وهنا تنبيييييييييه لما يقع به الجهلة مدعين العلم
وهو بقولهم بالمنع وعدم الجواز يكون المعنى ان خلق الله جميعا ليس لهم كرامة عند الله ولا اعتبارا ولا حبا
فهو خلقهم عبطا ولاقيمة لهم
وهذا الكفر الاعظم بنعمة الايجاد وعظيم الامداد ونور مولانا وابينا ومحبنا ومربينا
هذه خلاصة عقيدتي باوضح اسلوب واجمل عبارة للعاقل الذي يستمع القول فيتبع احسنه
وهنا زال التباس من يوسوس في صدور الناس وكشف الله الباس
واظهر عقيدة اهله وخاصته

والسلام عليكم ورحمة الله

مرسل: الخميس 6-5-2010 1:06 am
بواسطة rahina
السلام عليكم انا ياسيدي سالتك هذا السؤال لان في عقيدتي المذهب الشيعي جائز التوسل بالائمة عليهم السلام وانا دائما اتوسل بها لكن هناك شخص مخالف لعقيدتي يقول انتم تشركون بالله فحبيت اسالكم انتم شخصيا لقناعتي ان عندكم الادلة التي افحمه فيهالكي اجاوب عليه وشكرا

مرسل: الخميس 6-5-2010 1:45 am
بواسطة ابو شمس المحسن


وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك
هولاء الذين يرمون الناس بالشرك هم المشركون حقا
وهذا واضح بروايات عندهم عن النبي الاعظم *
ثم لماذا هم يشركون الله مع خلقه بقولهم ان له عينين ويدين ولسانا وشفتين
تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
وانه يتنزل او ينزل كل ليلة على بغلة عجفاء لا تاكل من حشيش الارض ولا تشرب من ماء
او انه ينزل على حمار حمرت عقولهم واستنفرت نفوسهم وفرت من قسورة
ثم عندما تسالهم عن ذلك يخورون خور الثيران ويتخبطون تخبط السكران
لا يفهمون تفسيرها ولا تعبيرها ولاسر تاويلها ولا تدبيرها
اضروا الدين وشوهوه ودمروا البلاد وعاثوا فيها بالفساد
استحلوا الدماء فحرموا غيث السماء
ونزلت بهم نازلة وما زالت هي بهم اكلة
فلعنهم الله ان لم يرجعوا عن غيهم الى منهج ربهم وصفاء دينهم
ومع شدة استحمارهم وسخف عقولهم لا يظنون الناجي الا من كان وفقا لمعتقدهم او ما جانس شاكلتهم
فلله طامة المسلمين بهولاء المجانين
وسلام لمن سلم الناس من يده ولسانه

مرسل: الجمعة 7-5-2010 11:44 pm
بواسطة جمال علي
شكرا لكم
:oops: :oops: :oops:

مرسل: الجمعة 14-5-2010 2:55 am
بواسطة ابو شمس المحسن
اهلا بكم وحفظكم الله

مرسل: السبت 17-7-2010 4:42 am
بواسطة لؤلؤة الوجود
احسنت والله

اجبت بقولٍ سديد
هذا الكلام والا فلا

وفقك الله

مرسل: الجمعة 24-9-2010 11:38 pm
بواسطة شعاع الشمس
بارك الله فيكم شيخنا الغالي وجزاك الله كل خير