اجوبة متنوعة تخص الجفر والزيارج .. المحسن
مرسل: السبت 4-5-2013 10:43 pm
هذه اجوبة قديمة لي منوعة في الجفر والزيارج وعلم الحروف وما يضعه البعض ظنا منه انه العلم الحق
وكانت هذه مداخلات وردود واجابات عن استفسارات متنوعة
وكانت هذه مداخلات وردود واجابات عن استفسارات متنوعة
المحسن كتب: اخي الكريم علماء الحرف لما صدموا باستنتاجات كهذه كثيرة يضعها كل من هب ودب امتنعوا من الخوض بهذا العلم
الان هل هذا اليقين اذا لم يتحقق ولم يظهر المهدي حينها
فهل القران باطل او المهدي باطل لابد ان تستنتج من نتيجتك نتيجة والا يكن كل الكلام لغوا باطلا
ثم تامل في كلمة اليقين والاستنتاج هل يتفقان
ان هذا لشئ عجاب
اخي الكريم اللغة العربية لا تتحمل هكذا استنتاجات والافضل لكم تعلم طرق الاستنتاج من اليهود الذين هم اكثر دقة بالاستنتاج من هكذا استنتاجات باطلة بالضرورة
لابد ان تكون هناك قاعدة ثابتة والا يكون كل هذا العلم لغوا باطلا
حقيقة تعبنا من توضيح الواضحات
ولا نقول الا انار الله بصائركم حتى لا تقعوا فريسة استنتاجاتكم الباطلة
الامام الصادق عليه السلام له كلمة رائعة في الحروف بعض من مفادها هو
ان علم الحروف كنز مخزون وسر مصون لا يكشف الا لأهله فان اشاعوه كفروا بسر ربهم
المحسن كتب:
اهلا بك اخي الكريم ......
ولكن لابد من ايضاح على عجالة
اخي الكريم ان هذه الزيارج التي بهذه الطريقة تسمى الزيارج العقلية
تستخدم عند النصارى واليهود وباقي الامم ولليهود فيها العجب العجاب
وسميت زيارجة عقلية لان الاجابة تكون وفق ما في ضمر السائل
اي العقل الباطن حوى صور ومعتقدات فلما يضع سؤاله يكون الجواب باطن السؤال
اي ان السؤال ظاهر الاجابة ولقد الهمك الله نورا وخيرا وانطق بك حقا وسرا
ولكن وكثيرا ما نردد ولكن ......
لا يمكن الاحتجاج بهذه الطرق الا ان تكون قاعدة ثابتة يمكن ان نسير عليها دائما
فلو رجعت لعقائد غلاة الشيعة منذ سنيين طوال ستجدهم يؤمنون بهذه الاستخراجات وقد وضعوا فيها امور حتى انهم استنبطوا من اسم فاطمة التي يعني عندهم فاطر لقول يتناقلونه وهو
قول رسول الله صلى الله عليه وعلى اله لفاطمه شق الله لك يا فاطمه اسما من اسمائه فهو الفاطر و انت فاطمه
وعدد فاطر 290
وهي نفس حقيقة مريم وعددها
290
وقالوا سيظهر المهدي او تقوم الدولة الفاطمية واستنهضوا شيعتهم وكانت النهضة سنة 290 وسترى انهم قادوا حروبا واسسوا دولا وقتها وما ذلك الا لأيمانهم فقط ويقينهم بهذا التاريخ مع انهم غلاة ويخالفونا ... راجع تاريخ الدولة الفاطمية
فلو دققت بالتاريخ سترى العجب من هذه الحسابات
وهذا ليس جفرا ولا دليلا لانه كل اصحاب الاديان الباطنية من يهود وغيرهم يستخدمونه
وقد اشرت واوضحت عدة مرات انه لابد من وجود قاعدة تكون دليلا يسير عليه الانسان في اسئلته ولابد ان يكون الجواب واضحا اما فقط ارقام فلا يمكن الاعتماد عليها لانه توجد حسابات بنفس هذا الاسلوب يستدل بها اليهود على ضلال المسلمين وكذا العكس حتى ان لفظ الشيطان والعياذ بالله يقصدون به ...
( لا اريد الخوض في قولهم هذا فاتركه افضل لانه ظلم عظيم وذنب كبير)
اخي الكريم عمار لماذا السني يستدل على منهجه بها ولا يجد جوابا كجوابك لانه هذه ليست قواعد انما هي تكليف للحروف بما لا تطيق
انا بينت كثيرا ان الاساس لابد ان تكون هناك قاعدة نسير بها في كل جواب والا سيكون الامر تخبطا وايهاما واوهاما
أيضاً قضية الاثنى عشر اماما لاتعني انهم سيحكمون او يقودون الدين والدنيا لانه لو قرات فرق الشيعة التي تفترق بعد موت كل امام سترى ان الامر ليس بهذا الوضوح المطروح اليوم والا كيف سيدنا محمد بن الحنفية لا يعرف من هو امامه حتى يحتج عليه الامام زين العابدين بالحجر الاسود
أيضاً هل يشترط ان يكونوا متسلسلين تلوا تباعا بدون فاصل او يمكن ان يقع الفاصل كما وقع بين الانبياء
وايضا كيف الزيدية والاسماعيلية وغيرهم اختلفوا معنا مع ان منهم من خلص اصحاب الائمة
أيضاً بعد وفاة الامام الحسن العسكري هناك 14 فرقة اصبحوا اصحابه حتى ان العباد والزهاد من اصحاب الامام قالوا بخلاف ما قال به السفراء الاربعة راجع كتاب النوبختي الذي عاصرهم وهو ثقة عند علماء الشيعة وانظر الفصل الاخير من الكتاب بعد وفاة الامام العسكري عليه السلام
علما ان اغلب هولاء المفترقون المتنافرون كانوا ينظرون حتى بالحروف والاعداد وكل يستدل على رايه وكما قيل كل يغني على ليلاه
ثم تنصيب الامام هل يعني انه خليفة اذن كيف رفضها الامام علي عليه السلام بعد عثمان ولماذا قال مرارا انا لكم وزير خير من لكم امير وعند وفاته لم يوصي بالحسن بل قال لا اوصيكم ولا انهاكم عنه عندما سئل عن خليفته لذلك اختلف الشيعة قديما هل هو امام وخليفة هل هو للدين والدنيا معا ام انه للدين والتنوير فقط هل يحق له اخذها اذا رفضته المسلمون ام لابد من تركها هل الانبياء كانوا حكام ام هداة وائمة دين وهكذا تعددت الاراء فيها
فاذا خرج لك انه امام ووصي فهل وصي على الدين والدنيا او على الدين فقط هل هم باقون ما بقي الليل والنهار ام انهم لحقبة ما هل هم الاولى بها ام انهم فقط هم من يستحقونها ,,,,,,,,,,,,,,
دقق بكتب التاريخ واقرأ فرق الشيعة واطلع على ارائهم حتى تكون صاحب رؤية واضحة فلا تخطا ان شاء الله
اما بخصوص حروف النور وترتيبها بهذا الشكل (صراط علي حقا نمسكه )
فلقد كتبت قديما موضوعا مفصلا وانه يمكن للانسان ان يصوغ عدة جمل حتى ان بعضها مختلف في معناه
حفظك الله وايدك وانار بصيرتك انها استخراجات لطيفة ولكنها ليست دليلا ابدا بل هي للاستئناس والاساس هو ان تكون هناك قاعدة جفرية او زايرجية نسير بها لكل جواب والا فهي كما بينت واوضحت
والسلام عليكم ورحمة الله
المحسن كتب:اخي الكريم حفظك الله
انت تعجب من قولي وانا اعجب من عدم تامل البعض فيما ينقل
اولا انت قلت منقول
ثانيا على فرض ثبوت الرواية نقول
عمر الدنيا سبعة أيام من أيام الأخرة
انظر قال من ايام الاخرة
وانت او صاحب المقال قال
وقال تعالى وإن يوماً عند ربك كألف سنة مماتعدون
وان يوما هنا من ايام الله وليس من ايام الاخرة
انظر ودقق قبل ان تنقل
هناك يوم من ايام الله جاء في الاية وهو كالف سنة
وهنا يوم من ايام الاخرة جاء في الرواية والفرق واضح
ارجو ان تنتبه للتامل المذكور
فيوم الاخرة لا نعرف في الحقيقة مقداره الزمني وفق الاية
وانما نعرف وفق الاية يوم من ايام الله
هل عرفت الفرق
فيوم من ايام الله كالف سنة
ويوم الله ليس كيوم الاخرة فالله ليس كالارواح ويومه ليس كيوم الارواح في يوم القيامة
ولو قلنا انه نفس اليوم
فهنا مسائل لطيفة
اولا الكاف للتشبيه وليس للحقيقة وهذه هي لغة العرب
فلم يقل تعالى إن يوماً عند ربك ألف سنة مماتعدون بل قال كالف سنة
فهنا تشبيه
وبينا بردنا على احد الاخوة لماذا ذكر القران الملائكة في نفس الحادثة باعداد مختلفة
راجع موضوع اي الكشوفات اصدق
اذن واضح انه استدلال باطل
ثانيا اليك تقرير لطيف من سر كل صالح السريرة
معلوم ان الافلاك هي السبب في المكان والزمان والضوء
اذن من معرفتنا للسنة الضوئية ومقياسها نعرف مقياس الزمن الالهي لليوم الروحاني بالتامل والنظر
من سرعة الضوء في عالم التكوين الذي هو دون عالم الاخرة نعرف سرا لطيفا
سرعة الضوء 300.000 كيلو متر في الثانية
اذن في الدقيقة يقطع الضوء 18.000.000 كيلومتر
وفي الساعة 1.080.000.000 كيلو متر
وفي اليوم 25.920.000.000 كيلو متر
تصور كيف يكون عالم الاخرة او عالم الروح
انه شئ هائل وعظيم
اذن لو اردنا ان نعرف السنة الضوئية
نقول الارض تقطع 939,457,440 كم سنويا في دورتها
نرى ان الضوء يقطع ذلك في 52 دقيقة وكسر والكسر هو 19208
اذن السنة الارضية تساوي 52 دقيقة تقريبا ضوئية
بمعنى ادق ان ال 525600 دقيقة ارضية تساوي 52 دقيقة ضوئية
انظر الان ال 7000 سنة ارضية تساوي حوالي 253 يوم اي اقل من سنة واحدة ضوئية
هذا حساب تقريبي لليوم الضوئي ومقداره
فكيف بسنة الارواح او سنة عالم الغيب او سنة عالم الاخرة
هذا حساب على عجالة ربما وقع به التباس او خطئ لان هذا الاستنتاج لاول مرة يظهر بهذه الصورة
وانا لا احب الرياضيات ولكن لابد من الخوض فيه لبيان ما تم ادراكه من عالم النور
اذن اخي حاول من هذا تستنبط اليوم الروحاني لا كما تصوره البعض اخي الكريم
ثالثا الامام الصادق عليه السلام قال قبل ادمكم هذا الف ادم اذن كم عمر الدنيا
ولو سلمنا انه ادم واحد فما هو البعد الزمني بيننا وبين قصة نوح
هل تاملت بالحضارات القديمة واثارها كم الف سنة ستجد كيف كان عمر الدنيا سبعة الاف سنة فقط
اما الرواية التي اتيت بها عن الامام الصادق عليه السلام فهي محل نظر والسبب ان الجن لا دماء لهم كما هو معروف عنهم فهم ليسوا من لحم ودم اذن اما الرواية غير صحيحة او دخل عليها ما هو ليس منها نظرا لتقادم الزمن والروات واكاذيبهم وتخبطاتهم اذن هي ليست حجة ساقطة متنا مع وجود النظر للسند حتى تتم كامل المعرفة
والخلاصة تم ايضاح هذه المطالب وقضية الظهور وكيفيته والاقوال فيه في مواضيعنا السالفة
مع طلبي منك التامل في سرعة الضوء حتى تعرف حقيقة البعد اليومي الاخروي والروحاني
ارجو ان يكون المطلب واضحا اخي الكريم
رابعا واخيرا
يوم المشتري يختلف عن يوم الارض ويوم القمر يختلف عنهما ويوم المريخ يختلف عنهم وكذا سائر الكواكب فلكل كوكب يوم خاص به متعلق بالشمس ودوران الكوكب واكيد يوم الله شمسه غير هذه الشمس
والسلام عليكم ورحمة الله