تسكين ارميا
مرسل: السبت 23-4-2016 11:02 am
فصل أورده الباحث علي العذاري في احدى مشاركاته .. قال :
اعلم ايها الطالب وفقك اللة لخدمتة انا وجدنا في كتاب الاسرار وعلم الامارات ان اول ما انزل اللة على ارميا علية السلام شكل الجماعة الذي هو ثمان نقاط فان فيها اربع طبائع
اربع طبائع باطنة واربع طبائع ظاهرة قولة تعالى ( ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية ) فقال سبحانة وتعالى هذا شكل قوى مشترك مايل الى كل طرف دليلة على الجموع ثم انزل من بعدة الاحيان وقال تعالى وهذا شكل قوي غير مشترك دليلة على القضاء وارباب الطيلسان ورجل خالطة شيب
ثم انزل من بعدة الانكيس وقال تعالى هذا شكل غير مشترك دليلة على رد واتصالة ووصول الرمل والرسايل ويدل على رجل قصير متغير اللون الى سواد
ثم انزل بعدة الحمرة وقال تعالى هذا شكل غير محمود غير مشترك خارج دليلة على التغيرات
ثم انزل بعدة البياض وقال تعالى هذا شكل محمود غير مشترك دليلة الخلفاء والانصار والكساوي والفرج بعد الشدة
ثم انزل بعدة النصرة الخارجة ويسمونها السلطان في غير هذة المنعة لكن اردنا ان نشبة عليها في هذا المحل لافادة الطالب وقال اللة تعالى هذا شكل محمود دليلة على الخلفاء والسلاطين وارباب السيوف
ثم انزل اللة تعالى النصرة الداخلة وقال تعالى هذا شكل محمود غير مشترك دليلة على النساء وارباب القران
ثم انزل بعدة القبض الخارج وقال تعالى هذا شكل غير محمود
ومشترك دليلة على خروج جميع الاشياء
ثم انزل بعدة القبض الداخل وقال تعالى هذا شكل مشترك مايل مع كل طبع دليلة على دخول في جميع الاشياء
ثم انزل اللة بعدة الاجتماع فقال تعالى هذا شكل مشترك دليلة على الاجتماع بكل شئ وورود الرسل والرسايل على كل خير يرد
ثم انزل اللة تعالى العقلة وقال تعالى هذا شكل خيرمشترك دليلة الامة والدين والمساجد والصون لكل ما يضمر علية السائل
ثم انزل بعدة الجودلة وقال تعالى هذا شكل محمود مشترك دليلة على الامور والاخبار والضمان وكلما يرتجي السائل
ثم انزل بعدة النقي وقال تعالى هذا شكل مليح دليلة على النساء الملاح ونقي الخد كان صبي لانبات بعارضة والمولود والمماليك
ثم انزل بعدة العتبة الخارجة وقال تعالى هذا شكل غير محمود دليل على الخارج من اليد والنقلة من عتبة الى عتبة
ثم لنزل بعدة العتبة الداخلة وقال تعالى هذا شكل مشترك دليلة على الفرح والسرور والعرس واللعب والانشراح لانها بيت الدخول والسكن
ثم انزل بعدة الطريق دليلة على اقبال الغايب وعلى السفر ودخول المكاسب واللة اعلم
*أقول : اذا انتظمت الابجديه من الآخر للأول أي نعطي للطريق حرف الاف ثم العتبه الداخله ( راية الفرح ) حرف الباء ثم العتبه الخارجه حرف الجيم .. وهكذا الى شكل الجماعه له حرف العين .. ترى نفسك امام تسكين يمكن استخدامه في القراءات الرمليه الناطقه ..
* ولي في ذلك راي آخر يتصل بالترتيب فانك اذا انزلت الجماعه بيتها السادس عشر ترى نفسك امام اول ستة بيوت من تسكين طمطم .. وآخر ثلاث بيوت من ابدح .. وباقي التراتيب حسب ارميا دواليك .. رواية ثانيه ناطقه ... هي الاحيان الانكيس الحمره البياض نصرة خارجه نصرة داخله قبض خارج قبض داخل اجتماع عقله جودله نقي خد عتبه خارجه عتبه داخله طريق جماعه ... وهوتسكين يصلح للمواقع الاثريه الرومانيه والعبريه يعمل به المنقبين عن الكنوز والدفائن في الكنائس والاديره والخرب القديمه .. وما شابه ذلك ... وله روحانية موكله تدور في فلك زحل ديانتها عبريه .. وملائكه تتصل بالألواح ... ودمتم بهالات نور الله
اعلم ايها الطالب وفقك اللة لخدمتة انا وجدنا في كتاب الاسرار وعلم الامارات ان اول ما انزل اللة على ارميا علية السلام شكل الجماعة الذي هو ثمان نقاط فان فيها اربع طبائع
اربع طبائع باطنة واربع طبائع ظاهرة قولة تعالى ( ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية ) فقال سبحانة وتعالى هذا شكل قوى مشترك مايل الى كل طرف دليلة على الجموع ثم انزل من بعدة الاحيان وقال تعالى وهذا شكل قوي غير مشترك دليلة على القضاء وارباب الطيلسان ورجل خالطة شيب
ثم انزل من بعدة الانكيس وقال تعالى هذا شكل غير مشترك دليلة على رد واتصالة ووصول الرمل والرسايل ويدل على رجل قصير متغير اللون الى سواد
ثم انزل بعدة الحمرة وقال تعالى هذا شكل غير محمود غير مشترك خارج دليلة على التغيرات
ثم انزل بعدة البياض وقال تعالى هذا شكل محمود غير مشترك دليلة الخلفاء والانصار والكساوي والفرج بعد الشدة
ثم انزل بعدة النصرة الخارجة ويسمونها السلطان في غير هذة المنعة لكن اردنا ان نشبة عليها في هذا المحل لافادة الطالب وقال اللة تعالى هذا شكل محمود دليلة على الخلفاء والسلاطين وارباب السيوف
ثم انزل اللة تعالى النصرة الداخلة وقال تعالى هذا شكل محمود غير مشترك دليلة على النساء وارباب القران
ثم انزل بعدة القبض الخارج وقال تعالى هذا شكل غير محمود
ومشترك دليلة على خروج جميع الاشياء
ثم انزل بعدة القبض الداخل وقال تعالى هذا شكل مشترك مايل مع كل طبع دليلة على دخول في جميع الاشياء
ثم انزل اللة بعدة الاجتماع فقال تعالى هذا شكل مشترك دليلة على الاجتماع بكل شئ وورود الرسل والرسايل على كل خير يرد
ثم انزل اللة تعالى العقلة وقال تعالى هذا شكل خيرمشترك دليلة الامة والدين والمساجد والصون لكل ما يضمر علية السائل
ثم انزل بعدة الجودلة وقال تعالى هذا شكل محمود مشترك دليلة على الامور والاخبار والضمان وكلما يرتجي السائل
ثم انزل بعدة النقي وقال تعالى هذا شكل مليح دليلة على النساء الملاح ونقي الخد كان صبي لانبات بعارضة والمولود والمماليك
ثم انزل بعدة العتبة الخارجة وقال تعالى هذا شكل غير محمود دليل على الخارج من اليد والنقلة من عتبة الى عتبة
ثم لنزل بعدة العتبة الداخلة وقال تعالى هذا شكل مشترك دليلة على الفرح والسرور والعرس واللعب والانشراح لانها بيت الدخول والسكن
ثم انزل بعدة الطريق دليلة على اقبال الغايب وعلى السفر ودخول المكاسب واللة اعلم
*أقول : اذا انتظمت الابجديه من الآخر للأول أي نعطي للطريق حرف الاف ثم العتبه الداخله ( راية الفرح ) حرف الباء ثم العتبه الخارجه حرف الجيم .. وهكذا الى شكل الجماعه له حرف العين .. ترى نفسك امام تسكين يمكن استخدامه في القراءات الرمليه الناطقه ..
* ولي في ذلك راي آخر يتصل بالترتيب فانك اذا انزلت الجماعه بيتها السادس عشر ترى نفسك امام اول ستة بيوت من تسكين طمطم .. وآخر ثلاث بيوت من ابدح .. وباقي التراتيب حسب ارميا دواليك .. رواية ثانيه ناطقه ... هي الاحيان الانكيس الحمره البياض نصرة خارجه نصرة داخله قبض خارج قبض داخل اجتماع عقله جودله نقي خد عتبه خارجه عتبه داخله طريق جماعه ... وهوتسكين يصلح للمواقع الاثريه الرومانيه والعبريه يعمل به المنقبين عن الكنوز والدفائن في الكنائس والاديره والخرب القديمه .. وما شابه ذلك ... وله روحانية موكله تدور في فلك زحل ديانتها عبريه .. وملائكه تتصل بالألواح ... ودمتم بهالات نور الله