اسئله واجوبة ربما اول مرة تعلموا بها.. وقد تصدموا

كل ما ليس له قسم خاص

المشرف: المشرفون

صورة العضو الرمزية
السعيدة
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

اسئله واجوبة ربما اول مرة تعلموا بها.. وقد تصدموا

مشاركة بواسطة السعيدة »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم اخواني واخواتي
أسئله واجابات ربما لاول مره تعلموا بها ... وقد تصدموا






س1:ما هو اول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى ؟؟؟
ج: القلم.






س2:بماذا قتل قابيل اخوه هابيل؟؟؟
ج:بفك حمار (فك اسنان جمجمه حما ر)





س3:ماهي خطيئه سيد نا نوح عليه السلام طوال حياته؟؟؟
ج : انه نظر الى كلب وقال في داخله ما اقبح هذا الكلب فرد الله عليه بما معناه ( اخلق افضل منه ان استطعت )





س4:ماهو الشي الذي خلق من حجر ومن حفظ من الحجر ومن هلك بالحجر؟
ج:الشي الذي خلق من الحجر هي ناقه صالح.... ومن حفظ بالحجر اهل الكهف ومن هلك بالحجر جيش ابره الحبشي .





س5:من هم اكثر الاقوام فجورا واقبحهم واخبثهم ؟؟ الذين اوجدوا فاحشه لم يسبق لها مثيل؟؟؟
ج:هم قوم لوط يسبقهم احد لها هي تركهم لما احل الله لهم من النساء تركوا النساء ولم يتزوجوهن وفعلوا الفواحش مع الذكور .





س6:ماهي الثلاث كذبات التي كذبها سيدنا ابراهيم عليه السلام وهو يخشى ان تكون هي من تدخله النار علما انه خليل الله ؟
ج:الكذبه الاولى عندما كذب على اصدقائه وقال لهم لا استطيع ان اذهب معكم للعيد فاني مريض وادعى المرض ليستغفل الكل ويحطم الاصنام.





الكذبه الثانيه
انه عندما سالوه الكفار انت من حطم الاصنام ؟ قال لا بل فعلها كبيرهم .





الكذبه الثالثه انه عندما كان مع زوجته ساره عندما كان في ارض النمرود وساله احد الحرس عن ساره هل هي زوجتك فقال لا بل اختي ( لان النمرود قال لهم احضروا هذه السيدة واسالوا الذي معها ان كان زوجها فا قتلوه وان كان ابيها او اخوها فا تركوه)




س7:من هو النبي الذي قال والله لا اعاشرن في هذه الليله 50 امراه ( زوجاته ) وال50 ولد الذين سيحملن بهم سيكونوا في طاعه الله... لم يرزق الا بولد واحد ودون اطراف( رجل وايدي )؟ ؟؟




ج:انه سيدنا سليمان عليه السلام لانه لم يقل كلمه ان شاء الله.




س8:من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة ولم يمت ؟؟
ج:سيدنا عيسى عليه السلام لم يمت بل رفع الى السماء ....




س9:من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟؟؟
ج:سيدنا ادريس عليه السلام.




س10:نحن نعلم ان مناسك الحج كلها متعلقه بحياة سيدنا ابراهيم عليه السلام وما فعله من اعمال ولكن ماهي قصه رمي الجمرات الصغرى –و الوسطى و الكبرى ؟؟
ج:ان عندما كان ابراهيم مع ابنه اسماعيل ذاهبا لاداء ما امرهم الله به وهو قتل اسماعيل كان الشيطان يخرج لسيدنا ابراهيم ليوسوس له ليمتنع عن قتل ابنه وليعزز مكانه ابنهم ولا يستطيع قتله وفي كل مره يخرج الشيطان ليوسوس كان سيدنا ابراهيم يرميه بالحجر في المره الاولى والثانيه والثالثه وبعدها لم يخرج.




س11: ماهو الشي الذي خلقه الله ونكره؟
ج: صوت الحمير .















اقرأ 3 مرات




والله يستجيب بإذن الله




بسم الله الرحمن الرحيم




يا ودود يا ودود ، ياذا العرش




المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد،




أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك




وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك




و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء




(تسمي حاجتك)




لا إله إلا أنت




' يا مغيث أغثني
' يا مغيث أغثني
' يا مغيث أغثني

و نصلي على الحبيب 10 مرات ونرسل لـ 10




خلال ساعة بإذن الله تكون 10 مليون صلاة على الحبيب في صحيفتك




إلا إذا وقفت عندك
...



للامانة منـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقول
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة فقط احببت ان ابين بان سيدنا ابراهيم عليه السلام وكل الانبياء عليهم السلام منزهون من الكذب والمعاصي فهم ترفعوا بانفسهم عنها بيقينهم وحبهم لله اوصلوا انفسهم لارقى منزلة وما يصدر منهم من اعمال نحسبها عصيان او غفلة او ما شابه هو من باب الاوْلى كما في قصة سيدنا ادم والشجرة على سبيل المثال واما ما حصل لسيدنا ابراهيم عليه السلام فيمكن توضيحه كما يلي

قيل فما معنى قوله تعالى مخبرا عن إبراهيم
عليه السلام لما قال له قومه ( أَأَنتَ فَعَلْتَ هَذَا
بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ * قَالَ بَلْ فَعَلَهُ
كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ
وإنما عنى بالكبير الصنم الكبير .


ظاهرا هذا كذب لا شك فيه ، لأن إبراهيم ( ع ) هو الذي كسر الأصنام ،
فإضافته تكسيرها إلى غيره مما لا يجوز أن يفعل شيئا لا
يكون إلا كذبا .
( الجواب ) : قيل له الخبر مشروط غير مطلق ، لأنه قال إن
كانوا ينطقون ومعلوم أن الأصنام لا تنطق ، وأن النطق
مستحيل عليها . فما علق بهذا المستحيل من الفعل أيضا
مستحيل ، وإنما أراد إبراهيم بهذا القول تنبيه القوم
وتوبيخهم وتعنيفهم بعبادة من لا يسمع ولا يبصر ولا ينطق
ولا يقدر أن يخبر عن نفسه بشئ .
فقال إن كانت هذه الأصنام تنطق فهي الفاعلة للتكسير ، لأن
من يجوز أن ينطق يجوز أن يفعل .
وإذا علم استحالة النطق عليها علم استحالة الفعل عليها ،
وعلم باستحالة الأمرين أنها لا يجوز أن تكون آلهة معبودة ،
وأن من عبدها ضال مضل ، ولا فرق بين قوله إنهم فعلوا ذلك
إن كانوا ينطقون ، وبين قوله إنهم ما فعلوا ذلك ولا غيره
لأنهم لا ينطقون ولا يقدرون .
وأما قوله ( ع ) فاسألوهم إن كانوا ينطقون ، فإنما هو أمر
بسؤالهم أيضا على شرط ، والنطق منهم شرط في الأمرين ،
فكأنه قال : إن كانوا ينطقون فاسألوهم ، فإنه لا يمتنع أن
يكونوا فعلوه . وهذا يجري مجرى قول أحدنا لغيره : من فعل
هذا الفعل ؟ فيقول زيد . إن كان فعل كذا وكذا . ويشير إلى
فعل يضيفه السائل إلى زيد ، وليس في الحقيقة من فعله .
ويكون غرض المسؤول نفي الأمرين جميعا عن زيد ، وتنبيه
السائل على خطئه في إضافة ما أضافه إلى زيد ، وقد قرأ بعض
القراء وهو محمد بن علي السهيفع اليماني : فعله كبيرهم
بتشديد اللام ، والمعنى فلعله ، أي فلعل فاعل ذلك كبيرهم .

وقد جرت عادة العرب بحذف اللام الأولى من لعل فيقولون عل ،
قال الشاعر : عل صروف الدهر أو دولاتها تديلنا اللمة من
لماتها فتستريح النفس من زفراتها أي لعل صروف الدهر .
وقال الآخر : يا أبتا علك أو عساكا * يسقيني الماء الذي
سقاكا
فإن قيل : فأي فايدة في أن يستفهم عن أمر يعلم استحالته ،
وأي فرق في المعنى بين القراءتين ؟ .
قلنا : لم يستفهم ولا شك في الحقيقة ، وإنما نبههم بهذا
القول على خطيئتهم في عبادة الأصنام .
فكأنه قال لهم إن كانت هذه الأصنام تضر وتنفع وتعطي وتمنع
، فلعلها هي الفاعلة لذلك التكسير ، لأن من جاز منه ضرب من
الأفعال جاز منه ضرب آخر ، وإذا كان ذلك الفعل الذي هو
التكسير لا يجوز على الأصنام عند القوم ، فما هو أعظم منه
أولى بأن لا يجوز عليها وأن لا يضاف إليها ، والفرق بين
القراءتين ظاهر ، لأن القراءة الأولى لها ظاهر الخبر ،
فاحتجنا إلى تعليقه بالشرط ليخرج من أن يكون كذبا .
والقراءة الثانية تتضمن حرف الشك والاستفهام ، فهما
مختلفان على ما ترى .
فإن قيل : أليس قد روى بشر بن مفضل عن عوف عن الحسن قال :
" بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال إن إبراهيم
عليه السلام ما كذب متعمدا قط إلا ثلاث مرات كلهن يجادل
بهن عن دينه قوله إني سقيم ، وإنما تمارض عليهم لأن القوم
خرجوا من قريتهم لعيدهم وتخلف هو ليفعل بآلهتهم ما فعل .
وقوله بل فعله كبيرهم ، وقوله لسارة إنها أختي لجبار من
الجبابرة لما أراد أخذها " .
قلنا : قد بينا بالأدلة العقلية التي لا يجوز فيها
الاحتمال ولا خلاف الظاهر ، أن الأنبياء عليهم السلام لا
يجوز عليهم الكذب .
فما ورد بخلاف ذلك من الأخبار لا يلتفت إليه ، ويقطع على
كذبه إن كان لا يحتمل تأويلا


صحيحا لايقا بأدلة العقل ، فإن احتمل تأويلا يطابقها
تأولناه ووفقنا بينه وبينها .
وهكذا نفعل فيما يروى من الأخبار التي تتضمن ظواهرها الجبر
والتشبيه .

وأما قوله ( ع ) لسارة أنها أختي ، فإن صح فمعناه أنها
أختي في الدين ، ولم يرد أخوة النسب .
وأما ادعائهم على النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : ما
كذب إبراهيم ( ع ) إلا ثلاث مرات ، فالأولى أن يكون كذبا
عليه ( ع ) لأنه صلى الله عليه وآله كان أعرف بما يجوز على
الأنبياء ( ع ) وما لا يجوز عليهم ، ويحتمل إن كان صحيحا
أن يريد ما أخبر بما ظاهره الكذب إلا ثلاث دفعات ، فأطلق
عليه اسم الكذب لأجل الظاهر ، وإن لم يكن على الحقيقة كذلك
.

قيل فما معنى قوله تعالى مخبرا عن إبراهيم
عليه السلام : ( فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ *
فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ ) والسؤال عليكم في هذه
الآية من وجهين : أحدهما أنه حكي عن نبيه النظر في النجوم
، وعندكم أن الذي يفعله المنجمون من ذلك ضلال ، والآخر
قوله ( ع ) إني سقيم . وذلك كذب .
( الجواب ) : قيل له في هذه الآية وجوه ( منها ) : أن
إبراهيم ( ع ) كانت به علة تأتيه في أوقات مخصوصة ، فلما
دعوه إلى الخروج معهم نظر إلى
الصافات الآية 88 - 89 [ * ]

-

النجوم ليعرف منها قرب نوبة علته فقال : إني سقيم .
وأراد أنه قد حضر وقت العلة وزمان نوبتها وشارف الدخول
فيها .
وقد تسمي العرب المشارف للشئ باسم الداخل فيه ، ولهذا
يقولون فيمن أدنفه المرض وخيف عليه الموت هو ميت .
وقال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وآله : ( إِنَّكَ
مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ )
فإن قيل : فلو أراد ما ذكرتموه لقال : فنظر نظرة إلى
النجوم ولم يقل في النجوم ، لأن لفظة في لا تستعمل إلا
فيمن ينظر كما ينظر المنجم .
قلنا ليس يمتنع أن يريد بقوله في النجوم ، أنه نظر إليها
لأن حروف الصفات يقوم بعضها مقام بعض ، قال الله تعالى : (
وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ ) وإنما
أراد على جذوعها ، وقال الشاعر :
إسهري ما سهرت أم حكيم * واقعدي مرة لذاك وقومي
وافتحي الباب وانظري في النجوم * كم علينا من قطع ليل بهيم

وإنما أراد انظري إليها لتعرفي الوقت .
( ومنها ) : أنه يجوز أن يكون الله تعالى أعلمه بالوحي أنه
سيمتحنه بالمرض في وقت مستقبل ، وإن لم يكن قد جرت بذلك
المرض عادته ، وجعل تعالى العلامة على ذلك ظاهرة له من قبل
النجوم ، إما بطلوع نجم على وجه مخصوص أو أفول نجم على وجه
مخصوص أو اقترانه بآخر على وجه مخصوص . فلما نظر إبراهيم
في الأمارة التي نصبت له من النجوم قال إني سقيم ، تصديقا
بما أخبره الله تعالى .
( ومنها ) : ما قال قوم في ذلك من أن كان آخر أمره الموت
فهو سقيم ، وهذا حسن ، لأن تشبيه الحياة المفضية إلى الموت
بالسقم من أحسن التشبيه .


-

( ومنها ) : أن يكون قوله إني سقيم القلب والرأي ، حزنا من
إصرار قومه على عبادة الأصنام . وهي لا تسمع ولا تبصر .
ويكون قوله فنظر نظرة في النجوم على هذا المعنى ، معناه
أنه نظر وفكر في أنها محدثة مدبرة مصرفة مخلوقة . وعجب كيف
يذهب على العقلاء ذلك من حالها حتى يعبدوها .
ويجوز أيضا أن يكون قوله تعالى : فنظر نظرة في النجوم ،
معناه أنه شخص ببصره إلى السماء كما يفعل المفكر المتأمل ،
فإنه ربما أطرق إلى الأرض وربما نظر إلى السماء استعانة في
فكره .
وقد قيل إن النجوم هاهنا هي نجوم النبت ، لأنه يقال لكل ما
خرج من الأرض وغيرها وطلع ، انه نجم ناجم ، وقد نجم ،
ويقال للجميع نجوم ، ويقولون نجم قرن الظبي ، ونجم ثدي
المرأة ، وعلى هذا الوجه يكون إنما نظر في حال الفكر
والاطراق إلى الأرض ، فرأى ما نجم منها ، وقيل أيضا إنه
أراد بالنجوم ما نجم له من رأيه وظهر له بعد أن لم يكن
ظاهرا .
وهذا وإن كان يحتمله الكلام ، فالظاهر بخلافه ، لأن
الإطلاق من قول القائل : نجوم . لا يفهم من ظاهره إلا نجوم
السماء دون نجوم الأرض ، ونجوم الرأي ، وليس كلما قيل فيه
إنه نجم ، وهو ناجم على الحقيقة ، يصلح أن يقال فيه نجوم
بالاطلاق والمرجع في هذا إلى تعارف أهل اللسان .
وقد قال أبو مسلم محمد بن بحر الأصفهاني : إن معنى قوله
تعالى : فنظر نظرة في النجوم . أراد في القمر والشمس ، لما
ظن أنهما آلهة في حال مهلة النظر على ما قصه الله تعالى في
قصته في سورة الأنعام . ولما استدل بأفولهما وغروبهما على
أنهما محدثان غير قديمين ، ولا إلهين .
وأراد بقوله إني سقيم . إني لست على يقين من الأمر ولا
شفاء من العلم ، وقد يسمى الشك بأنه سقيم كما يسمى العلم
بأنه شفاء . قال وإنما زال عنه هذا السقم عند زوال الشك
وكمال المعرفة . وهذا الوجه يضعف من جهة أن القصة التي
حكاها عن إبراهيم فيها هذا الكلام يشهد ظاهره بأنها غير


القصة المذكورة في سورة الأنعام ، وأن القصة مختلفة لأن
الله تعالى قال : ( وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ
* إِذْ جَاء رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ * إِذْ قَالَ
لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ * أَئِفْكًا
آلِهَةً دُونَ اللَّهِ تُرِيدُونَ * فَمَا ظَنُّكُم
بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ
* فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ ) فبين تعالى كما ترى أنه
جاء ربه بقلب سليم ، وإنما أراد أنه كان سليما من الشك
وخالصا للمعرفة واليقين .
ثم ذكر أنه عاتب قومه على عبادة الأصنام ، فقال ماذا
تعبدون ؟ وسمى عبادتهم بأنها إفك وباطل . ثم قال فما ظنكم
برب العالمين ؟ وهذا قول عارف بالله تعالى مثبت له على
صفاته غير ناظر ممثل ولا شاك ، فكيف يجوز أن يكون قوله من
بعد ذلك . فنظر نظرة في النجوم ، أنه ظنها أربابا وآلهة
وكيف يكون قوله إني سقيم ؟ أي لست على يقين ولا شفاء ،
والمعتمد في تأويل ذلك ما تقدم



شكرا جزيلا اختي السعيدة بارك الله بك

صورة العضو الرمزية
يوسف علي
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 296
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
اتصال:

مشاركة بواسطة يوسف علي »

شكرا جزيلا اختي بلديه للاسئله المفيده
والشكر ايضا للاخت السور الاعظم على ماتفضلت به من تعقيب جميل
و أضيف لما تفضلت به بخصوص السؤال السادس ، فأن ابراهيم الخليل عليه السلام استعمل التقيه ، هذه تقيه وليس كذب ، اصحاب الكهف لما ارسلوا احدهم بورقهم لنظر ايها ازكى طعاما..قالوال له { ليتلطف } وهي الكلمة التي تقع وسط القرآن الكريم تماما ! وفيها اشارة الى ان ديننا دين اللطف ، وهذا التلطف هو تقية ايضا{وليتلطف ولايشعرن بكم احدا } حتى لايعرفوهم ويقوموا بالقاء القبض عليهم .
نبينا الاكرم عليه وآله السلام كما اورد البخاري عن السيده عائشه انه لما اراد شخص ان يدخل عليه تضايق النبي الاكرم وذمه ، لكنه لما دخل اطاب معه الكلام ! فتعجبت وتسائلت عن هذا التناقض ، فقال لها النبي الاكرم انه لابد منه ، ايضا في البخاري انالنبي الاكرم اخبرها بأن هذه الجُدُر تابعه لبناء الكعبه كما بناها ابراهيم الخليل {ع} .
وانه لايستطيع اخبار المسلمين بالامر لانهم لن يتحملوا وسوف يعارضون لانهم جديدوا عهد بالجاهليه ، انما هي تقيه ...
التقيه مبدء فطري ، وتكون واجبه احيانا ، واحيانا يكون تركها من بابا القاء النفس في التهلكه...
ولها وقتها واحكامها .
وشكرا للموضوع الجيد

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
فدد
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 191
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة فدد »

السلام عليكم اختى السعيدة ممكن نعرف المصدر الذى نقلتى عنه هذه الاسئلة لانريد كوبي وبيست دون التاكد من المعلومات

صورة العضو الرمزية
السعيدة
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة السعيدة »

انا اسفة واكرر اسفي واعتذاري واشكركم جميعا على النصح والتوضيح وماناقلته من منتدى اسلامي ولااود بصراحة ان اذكر اسمه لاني لااود الطعن للاحد لعله خطأمني وانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اكرر كلمة خطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأ مني ان نقلت لكم معلومات لم اددق فيه واني لم اقصد سوى الافادة والاستفادة واحمد ربي ان استفدت من اخطـــــــــــــــــــــــــــائي ولكن اعذروني لاني لم افيدكم
لم اقصد الاساءة للانبياء الله حشه لله ولكني قصدت الاستفادة من هذه المعلومة
فأرجو من المشرفين على النتدى حذف موضوعي لوجود الخطأ الفظيع فيه فواالله ضميري يأنبني على ماقصدته ومافهم بالخطأ مني


اسفة اخواني واخواتي الاعزاء شاكرة لكم تسامحكم معي
وياربي يسامحني ايضا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
السعيدة
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة السعيدة »

اكرر اسفي

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن نعلم جيدا اختنا الغالية الكريمة بان هدفك الافادة والاستفادة وكلنا نتعلم من اخواننا واخواتنا في هذا المنتدى الجميل فلطالما صححوا لنا بعض المعلومات

فبارك الله بك اختي السعيدة ودمتي اختا غالية لنا

صورة العضو الرمزية
يوسف علي
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 296
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
اتصال:

مشاركة بواسطة يوسف علي »

اختي العزيزه الغاليه السعيده
انتي عملتي خير واحسنتي ، لم تخطئي ابدا ، الاسلام دين القيم والحوار واحترام الراي والرأي الاخر ، انا منذ البداية لم ارى في موضوعك اي اساءه ، انما وجهة نظر او فهم خاطىء من قٍبَل كاتب الموضوع نفسه .
هذا ليس الا .
كما انه في الاسلام يجوز ان نسئل عن عدالة الله مثلا ! وعن اصل وجوده ! وعن وعن امور تتعلق بخالق الخلق ، بل ان الايمان باصول الدين والتي اولها التوحيد لايجوز تقليدا للآباء او البيئه وانما يجب البحث ليكون ايمانا راسخا وعن قناعة وجهد .
فانتي لم تخطأي ابدا ،كلنا نستفيد من بعض ونتقبل من بعض ، وهذا دليل الوعي والصفاء .
ارجو عدم حذف الموضوع ، بل ارجو حذف اعتذار الاخت السعيده اسعدها الله دنيا وآخرة ، وابقاء الكلمات الطيبه التي ليس فيها اعتذار ، وهذا طلب من المشرفين بعد اذن الاخت السعيده ...صاحبة المواضيع الراقيه الجميله
وشكرا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
السعيدة
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة السعيدة »

شكرا جزيلا لكم واسعدكم ربي وشاكرة قبولكم اعتذاري بصدر رحب ولاتعلمون مدى سعدتي لتوجيهاتكم الي اتمنى من ربي ان يحفظكم وينور سعيكم لطريق الخير

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع عامة ومتنوعة“