رد قاصم على مناضل المدعي العلم وفلسفة احكام النجوم

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
مغلق
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

رد قاصم على مناضل المدعي العلم وفلسفة احكام النجوم

مشاركة بواسطة اشعيا »

انظروا الى اسلوبه وتهريجه
السبب سيعرفه الاعضاء الذين كانو يترددون على موقعه
فهو ان اصتدم بجدار اتخذ التهريج وسيلة
وهذا رد قبل ان اضع لكم الحوار الذي هرب منه
وسترون الخطوط التي حذفها وساضعها واضع ادلة كثيرة تدينه
مناضل كتب:قرأنا رأيك وهو خاطىء بالتجربة والادلة التي يعرفها من مارس هذا العلم بصورة تطبيقية اما من يستمد معلوماته من شيخه فاكيد لا بد ان يرجع لشيخه لكي يقول له الصح من الخطأ ، وبما انك احببت الوجوه الضاحكة هذه هدية لك ولا تزعل :D :) ;) :o :shock: :? 8-) :lol: :x :P :oops: :cry: :evil: :twisted: :roll: :!: :?: :idea: :arrow: :| :mrgreen: :geek: :ugeek:

تمتع :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

ثانيا الحوار الذي هرب منه وحذف الكثير من الادانات التي بحقه
كان النقاش حول موضوع هيئة مصالحة
يعني رجل وزوجته عندهم خلاف وجلسا بعد 15 سنة للصلح
والاخ الطوسي اخذ وقت جلوسهم وكان الحوار الاتي
علما ان الاخوة اغلبهم لم يتدخلوا في الموضوع

وهذه هي اتقباسات الحوار الذي هرب منه المدعو مناضل وفتح مواضيع عديدة ضدي وباستهزاء حتى يشوش على هذا الموضوع الاصلي
الطوسي الفلكي كتب:يوجد نزاع وفراق بخصوص موضوع بين زوجين وكلما فتحوا هذا الموضوع لا يتم الأتفاق عليه بل يحصل بينهم نزاع شديد وشر وعنف ولكن في هذا الوقت العجيب لما فتحوا هذا الموضوع حصل بينهم فجئة الصلح والأتغاق عليه برضاء نفس
السؤال هو ماهي الدلالات التي ساعدة في الصلح أتمنى الكل يشارك في هذا الموضوع

[img2]http://download.mrkzy.com/u/0713_f57db63760f71.jpg[/img2]
اشعيا كتب:السلام عليكم ورحمة الله
هل هذه هيئىة سؤال ام هيئة وقت الرجوع والتصالح
واذا كانت هيئة سؤال فمن هو السائل
وشكرا لك

مرحبا اخي زياد كيف صحتك
لكن اخي زياد كيف تجاهلت زحل مع ان استدلالك بجمع النور جميل
اذا كانت الهيئة لوقت الصلح فانا ارى ان الاتصال بين اورانوس والشمس وتسديسهم للمشتري دل على ذلك
وكلا الاتصالين يدلان على الوضع العائلي الجيد والانسجام
وقد قرات في ذلك كلام احد الاحكامي يقول فيه ...
لم استطع لصق عبارته بسبب منع استخدام الماوس يمينا

أيضاً اذا كان عندها اخوة كانوا يمانعون ففي هذا الوقت لا يمانعون

عندي سؤال وهو هل الزوج اشترى دارا او عقارا للمراة او للسكن ؟
الطوسي الفلكي كتب:مشكور أخي زياد على مداخلتك الجميلة وأشكر أيضاً الأخ اشعيا على مروره الكريم

هذه الهيئة وقت الصلح الذي حصل بدون الرصد له يعني الله هو الذي أختار لهذا الوقت

سبب النزاع الطويل له علاقة بالتقاليد والعرف حول تغير بعض لباس الزوجة هي تريد تغير الباس القديم إلى الجديد والزوج رافض بسبب قريته ماأحد يلبس هذا الباس من النساء إلا نسبة قليلة جداً طبعا هذا الباس هذا ليس حرام ولكن بيكون شاداً

سوالي الذي يطرخ نفسه
إذا كان أحد عنده هذه المشكله ممكن يعمل له عمل روحاني طويل وعريض ومتعب وممكن ينجح هذا العمل الروحاني وممكن لا
ولكن إذا رصدنا وقت أختيار مناسب لحل هذا المشكلة بنفس هذا الوقت المذكور سابقاً من الطبيعي سوف تنحل المشكلة وفي هذه الحالة ممكن نستغني عن العمل الروحاني الذي يكسر الظهر في بعض الأحيان مقابل الأختيار السهل في معظم الأوقات

مناضل كتب:صديقي الهيئات تكون حسب بدايتها ، فالمسئلة مثلا هي لحظة طرح السؤال ( بداية الشيء ) ، وهيئة الحدث هو لحظة بداية الحدث والاختيار هو لبداية عمل اي شيء .

اما هذه الهيئة فانت تقول انها هيئة الصلح اي نهاية المشكلة وبداية فترة جديدة فكيف تريد ان تعرف منها ماضي الحدث ؟


لا بد ان نركز اولا بفلسفة احكام النجوم لكي تكون الاجابة صحيحة فلو سألت مثلا ماذا سوف يحصل في المستقبل بصلحهم فيمكن ان نستدل من هذه الهيئة ( هيئة الصلح ) على ما سيحدث في فترة هذه الصلح ، اما ان تستخرج سبب مشكلتهم السابقة من هيئة نهاية المشكلة فهذا يخالف فلسفة احكام النجوم كلها .

ولا بد من التنبيه ان هذه الهيئة ان كانت للصلح مثل ما تقول فلا اعتقد انه سيدوم كثيرا لانها هيئة نحس فالشمس صاحبة الطالع ( الدليل الرئيسي لكل الاحداث هو الطالع وصاحبه ) رغم انها في شرفها الا انها في بيت الموت وفي تربيع بلوتو ، والرابع ( بيت العاقبة ) العقرب وبها زحل ، والمريخ صاحب بيت العاقبة في بيته الا انه محترق بالشمس ، والشمس تحرق اورانوس .
وكل هذا يدل ان صلحهم لن يدوم للاسف وتكون عواقبة وخيمة والله اعلم


اشعيا كتب:الاخ مناضل يمكن الاستدلال بهيئة الوقت المقام فيه شئ على اتمام هذا الشئ ام لا
فالاخ الطوسي يقول انها هيئة وقت اجتماعهم للصلح واكيد يمكن استنباط النتيجة منها
وهو لم يقل هيئة نهاية المشكلة
ثم ان علم احكام النجوم قبل ان يكون فلسفة فهو نتاج التجربة وربما الفلسفات تاخذنا بعيدا احيانا عن واقعية احكام النجوم
اما هل سيكون الصلح نهايته وخيمة فهذا يمكن ان يستنتج من هيئة الوقت التي تصالحا فيه
حيث يمكن معرفة عاقبة هذا الصلح
أيضاً قال الحكماء ان كل هيئة يمكن ان تستنبط منها الماضي والحاضر والمستقبل
ولم يجتمعا اثنان لا في محكمة ولا في قتال ولا في جلسة تراضي الا وكان ذلك ظاهر في كل هيئة لهما
وهذا هو نفس ما هو كائن في مسائل الجفر وحروفه وكيف يمكن ان يستنبط منه ما مضى وما هو الحاضر والمستقبل
فبالتالي يمكن من هيئة وقت جلوس التراضي والاتفاق معرفة ما مضى من حاليهما وما سيكون عليه الامر هذا الان وما سيكون في المستقبل
والله اعلم
مناضل كتب:اكيد اخالفك اخي الكريم ، فالهيئة التي وضعها الاخ الطوسي قال انها لهيئة الصلح ، وحسب التجربة التي تقول انها الاساس نلاحظ ان الهيئة منتحسة جدا لذا من الغير منطقي ان تكون هذه الهيئة دلالة على صلح ووفاق ، ولا مخرج لنا في هذه الحال الا فهم فلسفة احكام النجوم الاساسية التي تقول ان بداية كل شيء تدل على ما سيكون فيه لذا فهيئة الصلح ستدل على ما سيكون في هذا الصلح كما ان هيئة الخصام تدل على ما سيكون في هذا الخصام بهذه الحالة فقط تفهم احكام النجوم بصورة صحيحة وتقلل نسبة خطئك الى اقصى حد .

اما قولك ان احكام النجوم نتاج تجربة فهو رأي يؤخذ به بصورة اكيدة ولكن اعمار البشر كلهم على مدى تاريخهم على الكرة الارضية لا تكفي لمتابعة كل تجارب وقواعد واحكام النجوم لذا كانت الفلسفة هي الاساس فمنها يمكنك فهم هذا العلم بصورة اكيدة والاستنتاج الطويل لكل القواعد والاحكام ولا يمكن ان تبقى مستند على التجربة التي لا يمكن متابعتها دائما، ونعود للهيئة الموجودة واسئلك من جديد اين ترى دلالة الصلح وصاحب الطالع في بيت الموت في تربيع بلوتو ! والطالع هو الاساس بهيئات الاحداث كما ان صاحب السابع ان كان زحل او اورانوس منتحس لان زحل راجع في الرابع وهو غريب في العقرب ( الرابع نحس ) واورانوس محترق ، فأين المخرج اخي الكريم ان لم ترجع للفلسفة الاصلية لاحكام النجوم ؟ افتنى انت :mrgreen:

اشعيا كتب:اخي الكريم مناضل
اولا قولي ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة اي التجربة التي تؤدي بي ان اضع قواعدا اسير عليها
فانا من خلال التجربة عرفت ان هذا الاتصال وان كان الكوكب في بيت خطر لكنه سيؤدي لنتيجة مرضية
وهذا المعنى من التجربة بالتالي التجربة ستولد عندي قاعدة اسير عليها
وحتى لو خرمت هذه القاعدة في بعض الاحيان لكن يمكن ان اجد سبب انخرامها في بعض المواطن كما هو الحال في بحثنا وتدقيقنا الان
ولكن الفلسفات ستاخذنا بعيدا في بعض الاحيان لان الفلسفة قائمة على النظر الفكري والمفاهيم الذهنية
لذلك نجد اختلافا في اراء نفس الفلاسفة حتى ولو كانوا من نفس المدرسة
فكيف اذا اختلفت مدارسهم ان الفلسفات دائما ما تكون الرؤى فيها مختلفة
بالتالي لن يتم الاعتماد على اي حكم الا بعد تجربته ومصداقيته بخلاف الفلسلفة التي هي مفاهيم غير قابلة للتجربة
وهذا معنى ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة التي ترتب حكما كليا وعلما اجماليا نسير عليه في اخذ الاحكام
والفرق واضح واسع شاسع

اما دليلي ونظري في هذه الهيئة التي طرحها الاخ الطوسي وهي هيئة لقاء وتفاوض
فهو الاتي
نقول ان الهيئة هي هيئة وقت اجتماعهما للتراضي
وسيكون الطالب هنا الطالع والمطلوب السابع
فالطالب الاسد وله الشمس التي في شرفها
يطلب الدلو وله زحل واورانوس
والشمس مقترنة باورانوس وسائرة الى تمام المقارنة وكلاهما يتصلان بالمشتري اتصال تسديس
تسديس المشتري للشمس يعني جيد للشؤون الصحية والأسرة والامور المالية.
اذن نجد علامة واضحة لجمع الاسرة هنا
وتسديس اورانوس للمشتري يدلل على الرفاهية في الاسرة والحياة عموما والبيت ومفيد في العقارات وشرائها لذلك سالت الاخ الطوسي هل اشترى بيتا
ثم المشتري الذي اتصلا به دليلا الرجل والمراة اصبح له الاثر في تسيير امورهما سواء كان عن دليل شخص او عن دليل روحانية السماء
والمشتري هنا متصرف وله اثر وهو في تسديس المريخ يعني جيد جدا في تسوية الخلافات و الدعاوي القضائية و النزاعات .
والجميل نجد ان الشمس اسرع سيرا فهي تطلب اورانوس فلربما يكون الرجل هو الطالب لها اكثر مما هي تطلبه
والزهرة المحترقة بالشمس مما يعني تنازلت هذه المراة عند هذا الرجل في هذا الوقت
وفي النزاعات معلوم ان احتراق الدليل بالشمس يعني رضوخه مرغما
ومن هذا نجد ان المشتري الذي يسدس الدليلين في اخر البيت العاشر بيت الاختلاف الاجتماعي بينهما
ولولا توكيد الاخ الطوسي بان الخلاف اجتماعيا لما انتبهت لذلك
وتوجد علامات اخرى دفعت المسئلة لمصلحة الرجل نوعا ما كون سهم السعادة يتصل به من تسديس
وكون الشمس في الدرجة السادس وهي درجة عظيمة من درجات الحمل وتصلح البيوت وتنفع الا في الثاني عشر
كل هذا دلائل وبوادر تدل على الصلح
لكن هل يدوم الصلح وما هي العلاقة مستقبلا بينهما فهذا بحث اخر أيضاً يعرف من عاقبة هذه الهيئة
وهنا لابد من تنبيه
لو لم ناخذ بهذه الادلة اذن لا يمكن ان يكون احكام النجوم حقيقة كيف تستدل على تراضيهما ؟
لماذا
لان هيئة الوقت المقام به عمل او فعل هي من اصدق الهيئات واوضحها والا لو قلنا انه لا اثر لهيئة الوقت هذه
اذن لا اثر لكل احكام النجوم
فنحن اما ان نقبل بالهيئة التي امامنا ونستنبط منها الادلة التي ساقتهم للصلح واما ان نغلق باب احكام النجوم
لو لم تصالحا لقلنا أيضاً ان هناك سبب لكن لا نستطيع ان نقول لا يمكننا ان ناخذ بهيئة وقت التفاوض
كونها من اوضح واصدق ما يمكن ان يعتمد عليه في احكام النجوم
هذا ما اراه والله اعلم
آخر تعديل بواسطة اشعيا في الأحد 7-4-2013 5:49 pm، تم التعديل مرة واحدة.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

رد مناضل المفصل علي
مناضل كتب:
اخي الكريم مناضل
اولا قولي ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة اي التجربة التي تؤدي بي ان اضع قواعدا اسير عليها
فانا من خلال التجربة عرفت ان هذا الاتصال وان كان الكوكب في بيت خطر لكنه سيؤدي لنتيجة مرضية
وهذا المعنى من التجربة بالتالي التجربة ستولد عندي قاعدة اسير عليها
وحتى لو خرمت هذه القاعدة في بعض الاحيان لكن يمكن ان اجد سبب انخرامها في بعض المواطن كما هو الحال في بحثنا وتدقيقنا الان

لا بد تقسيم مشاركتك للرد عليها لانك تطرقت لعدة نقاط اخي الكريم
في قولك السابق ذكرت ان التجربة هي الاساس ، وهذا صحيح ولكن التجربة وحدها لا تغني شيء اطلاقاً ان لم تكن منطلقة من فلسفة احكام النجوم نفسها ، فمثلا لا يمكن اشتقاق احكام التسيير والفردار والعبور والتحويل والانتهاء من التجربة وحدها ومعرفة خصائص كل منها لان التجربة تعني حصول حدث ما وهذا الحدث واحد بينما تقنيات التوقع لها اكثر من نظرة واكثر من زاوية فالتسيير مثلا لم يمكن ليظهر اطلاقاً لولا محاولة تطبيق فلسفة ما وبعد التطبيق ظهرت فائدته ومقدارها ، اي ان العلماء قديما المشتقين لاحكام النجوم كانوا يسيرون بهذا الترتيب
1- التفكير بالنظرية
2- تجربتها
3- تحقيقها
4- اعتماد الصادق منها وعدم ترك الخاطىء بل ذكره عسى ان يجربة شخص بعدهم ويرى الخطأ اين .


ولكن الفلسفات ستاخذنا بعيدا في بعض الاحيان لان الفلسفة قائمة على النظر الفكري والمفاهيم الذهنية
لذلك نجد اختلافا في اراء نفس الفلاسفة حتى ولو كانوا من نفس المدرسة
فكيف اذا اختلفت مدارسهم ان الفلسفات دائما ما تكون الرؤى فيها مختلفة
بالتالي لن يتم الاعتماد على اي حكم الا بعد تجربته ومصداقيته بخلاف الفلسلفة التي هي مفاهيم غير قابلة للتجربة
وهذا معنى ان احكام النجوم قائم على اساس التجربة التي ترتب حكما كليا وعلما اجماليا نسير عليه في اخذ الاحكام
والفرق واضح واسع شاسع

لا اقصد بالفلسفة جميع النظريات الفلسفية الفكرية والدينية والكونية انما اقصد فلسفة احكام النجوم نفسه ومطابقته لوضع الكون وقد شرحت في عدة مواضيع سابقة انه لولا التفكير الفلسفي لما بقي من احكام النجوم شيء لان اغلبها فاشل او فاسد نظرياً ولكنه ناجح فلسفية ، فمثلا ما هي الطريقة التجريبية المعتمدة التي تجعل من الشمس دليل على الملوك والسلاطين وتدل على عزة النفس والانانية ؟
ان لم تفكر بطريقة فلسفية لكي تناظر بين حالة الشمس وادلتها لن تصل ابداً لحكم صحيح فمثلا يجب عليك ان ترى خرائط الملوك والقادة والرؤساء كلهم في العالم وخرائط ذوي الصفات الانانية كلهم وتكون الشمس في خرائطهم ذات دلالة واضحة لتشتق ما اسلفنا ذكره عن طريق تشابه فلسفي فقط ، وهذا الحال بكافة احكام النجوم لا يمكن ان يعيش اطلاقاً بالتجربة وحدها بل هي كما قلت لك سابقا
1- تفكير فلسفي
2- تطبيق تجريبي
3- تحقيق لفصل الصحيح عن الخاطىء .
اما دليلي ونظري في هذه الهيئة التي طرحها الاخ الطوسي وهي هيئة لقاء وتفاوض
فهو الاتي
نقول ان الهيئة هي هيئة وقت اجتماعهما للتراضي
وسيكون الطالب هنا الطالع والمطلوب السابع
فالطالب الاسد وله الشمس التي في شرفها
انت تخلط هنا بين هيئة المسئلة وبين هيئة الحدث ، فالمسئلة يعتبر بها الطالع هو السائل لان الطالع يطلع من بطن الارضا لظاهرها اي يخرج من العدم للوجود كذلك سؤال السائل خرج من العدم للوجود اما السابع فلانه دائما امام الطالع لذا قيل انه يدل على من يسئل عنه السائل وهكذا بجميع البيوت اشتقت فلسفيا من تطابق رمزي بين الحالة الكونية وحالة السائل .
اما الحدث فهو شيء حصل في وقت محدد اي يمكن ان نعتمد فيه على الطالع لانه خرج من العدم للوجود ، ولكن هذا الحدث لا يوجد به شخص ينظر اليه اي لا يمكن ان نعتبر به السابع دليل الشخص الاخر بل ان جميع من شارك بهذا الحدث سوف يكون دليله الطالع .
هل فهمت الفرق ؟
ان صعب عليك يمكن شرحه اكثر
كما ان الشمس في شرفها وهذا صحيح ولكنها هابطة في بيت الموت وفي تربيع بلوتو وهي في حرب شعواء مع اورانوس التي تحرقة اي ان هناك عداء شديد بينها وبين اورانوس وليس كما تفضلت انها تطلبه :D



يطلب الدلو وله زحل واورانوس
والشمس مقترنة باورانوس وسائرة الى تمام المقارنة وكلاهما يتصلان بالمشتري اتصال تسديس
تسديس المشتري للشمس يعني جيد للشؤون الصحية والأسرة والامور المالية.
اذن نجد علامة واضح لجمع الاسرة هنا
وتسديس اورانوس للمشتري يدلل على الرفاهية في الاسرة والحياة عموما والبيت ومفيد في العقارات وشرائها لذلك سالت الاخ الطوسي هل اشترى بيتا
ثم المشتري الذي اتصلا به دليلا الرجل والمراة اصبح له الاثر في تسيير امورهما سواء كان عن دليل شخص او عن دليل روحانية السماء

كما قلت لك الشمس تحرق اورانوس لذا ان اعتبرناه دليل الشخص الاخر ( وقلنا هذا يكون في المسائل فقط ولا يكون في هيئات الاحداث ) فهذا يعني ان احد الزوجين يخنق الاخر ويحرقة بشدة ، كما ان تسديس المشتري لن يغني كثيرا لان المشتري ضعيف لوجوده في برج وباله كما ان اورانوس يرد نور المشتري لانه محترق ( ومن قواعد احكام النجوم ان الكواكب المحترقة ترد نور من تتصل به ولا تستفيد منه شيء ) .

والمشتري هنا متصرف وله اثر وهو في تسديس المريخ يعني جيد جدا في تسوية الخلافات و الدعاوي القضائية و النزاعات .
كما قلت لك المشتري ضعيف جداً ولا يمكن ان ينفع من يتصل به ان كان محترق بالشمس لذا لا يمكن ان يكون متصرف كما ان المريخ هو الاخر محترق لذا يرد نور المشتري ولن يستفيد منه شيء ، والمشتري نفسه صاحب البيت الثامن ( بيت الموت وشرفه في البيت 12 بيت الاحزان وبيته الاخر القوس في الخامس ( بيت الافراح ) ولكنه عدو اكثر منه صديق للطالع وصاحبه لان بيتين من بيوته اعداء للطالع وهو ضعيف ( في وباله ) ونظرة من تسديس ( وهو اضعف من التثليث ) لذا لا يمكن ان ينفع احد لدرجة الصلح بل ربما يجعل احدهم يبتسم على مضض فقط :mrgreen:

والجميل نجد ان الشمس اسرع سيرا فهي تطلب اورانوس فلربما يكون الرجل هو الطالب لها اكثر مما هي تطلبه
والزهرة المحترقة بالشمس مما يعني تنازلت هذه المراة عند هذا الرجل في هذا الوقت
وفي النزاعات معلوم ان احتراق الدليل بالشمس يعني رضوخه مرغما
يا رجل قلبت احكام النجوم رأسا على عقب ، فالشمس تحرق اورانوس اذن اورانوس يعاديها كمثل من يضغط عليك او يجري ورائك وهو يحمل نارا ليحرقك اكيد لن تكن له المودة والحب ، كما ان الزهرة في نفس درجة الشمس لذا يمكن اعتبارها حسب بعض نظريات احكام النجوم صميم ، وهل تعرف ما هو الصميم ؟
الصميم هو اسعد حالة للكواكب وفيها يكون نقي جدا وفي غاية السعادة اي ان الزهرة بهذه الحالة سعيدة وليس كما قلت محترقة وتدل على التنازل .


وتوجد علامات اخرى دفعت المسئلة لمصلحة الرجل نوعا ما كون سهم السعادة يتصل به من تسديس
وكون الشمس في الدرجة السادس وهي درجة عظيمة من درجات الحمل وتصلح البيوت وتنفع الا في الثاني عشر
كل هذا دلائل وبوادر تدل على الصلح
لكن هل يدوم الصلح وما هي العلاقة مستقبلا بينهما فهذا بحث اخر أيضاً يعرف من عاقبة هذه الهيئة
وهنا لابد من تنبيه
لو لم ناخذ بهذه الادلة اذن لا يمكن ان يكون احكام النجوم حقيقة كيف تستدل على تراضيهما ؟
لماذا
لا اعرف لماذا افترضت ان الطالع هو دليل الزوج والسابع دليل الزوجة ولماذا ليس العكس ؟ فكما قلنا هيئة الاحداث ليست مسائل انما هيئة شيء حصل في هذا الوقت ولهذا لا يمكن ان تعرف بسهولة اطراف الحدث وتشتق منها دليل الزوج الطالع والزوجة السابع والمتفرجين بقية البيوت هذا بعيد جدا عن الواقع الصحيح لاحكام النجوم اخي الكريم .

ولا بد لي من التوضيح اني اول شخص ولله الحمد انتبهت لهيئة الحدث وفرقتها عن المسئلة والاختيار ووضعت لها منتدى خاص فسابقاً كان يعتبر البعض الحدث اختيار وكان البعض الاخر يعتبره مسئلة وقد وضحت حينما اشتققت هيئة الاحداث ان الحدث هو وقت شيء حصل اما الاختيار فوقت شيء نختاره لعمل ما والمسئلة وقت سؤالنا عن شيء ما وكل حالة لها قواعدها التي يجب ان تشتق من واقعها الصحيح وحسب فلسفة احكام النجوم .
لان هيئة الوقت المقام به عمل او فعل هي من اصدق الهيئات واوضحها والا لو قلنا انه لا اثر لهيئة الوقت هذه
اذن لا اثر لكل احكام النجوم
فنحن اما ان نقبل بالهيئة التي امامنا ونستنبط منها الادلة التي ساقتهم للصلح واما ان نغلق باب احكام النجوم
لو لم تصالحا لقلنا أيضاً ان هناك سبب لكن لا نستطيع ان نقول لا يمكننا ان ناخذ بهيئة وقت التفاوض
كونها من اوضح واصدق ما يمكن ان يعتمد عليه في احكام النجوم
هذا ما اراه والله اعلم
يجب اخذ كل شيء من مورده الصحيح فلا يمكن اطلاقاً ان تخلط جميع الاوراق فهذا لن ينفع احد فربما خلطنا الاوراق والقواعد والمفاهيم في هذه الهيئة لانها حصل فيها شيء ونحن عرفناه فما نفعله هو اشتقاق الاحكام حسب ما نعرف من الحدث فقط .
ولكن ان قابلتك هيئة لا تعرف حالها وماذا حصل بها لن تستطيع اطلاقاً ان تطبق هذا الخلط الذي استخدمته هنا عليها ولن تصل لنتيجة صحيحة ابداً لذا فرق العلماء منذ القدم الاحكام والاخذ بها حسب الحالة وبهذا اصابوا ونجحوا .


واشكر لك مداخلتك ونطمح للمزيد مع النقاش معك فالحقيقة هي المطلوبة او على الاقل اقرب نقطة لها وهي تظهر غالبا بالنقاش البناء .
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

اشعيا كتب:اهلا بك اخي الكريم
النقطة الاولى انا قلت التجربة هي الاساس وقلت ان الفلسفة تجانب الحق احيانا
والفرضيات شئ وقيام الدليل عليها شئ اخر بالتالي لايمكننا ان نعتمد على اي نظرية في احكام النجوم الا بعد تجربتها
ولربما وجدنا من خلال التجربة ما يخالف النظرية كلها فنضرب بها عرض الجدار
بالتالي يبقى الكلام قائم وهو ان الاساس القائم للتجربة
عندما تخطر في بالي فكرة واطبقها كثيرما تخطا ولكن ان صدقت انما صدقت بالتجربة وقيدت للتجربة واعتبرت دليلا كون التجربة هي من اثبتها
هناك قواعد فلسفية كثيرة في علم احكام النجوم لكنك انت نفسك تجري عليها التجارب
اذن الحق ان ترى لا ان تتوهم والنظريات هي توهمات حتى تثبتها التجربة او يقوم عليه البرهان
ومعلوم ان البرهان في احكام النجوم هو ان يثبت صدقه



النقطة الثانية
انا اعلم انك لا تقصد جميع النظريات الدينية ولا غيرها بل قصدت فلسفة احكام النجوم وانا أيضاً اقصد فلسفة احكام النجوم
والا فاغلب الفلسفات الاخرى تدحض احكام النجوم اما لماذا نسبت الشمس للملوك فهذا من باب المماثل والمشابه والمناسب
ونجد هذه حتى في علم الكلام وعلم الفقه والاصول فهم يستخدمون المماثل والمشابه ومنصوص العلة وبعض القياسات المتنوعة مع انه اصحابها لا يدعون ان ذلك فلسفة
نعم هي بالمعنى الاعم فلسفة اذا قلنا ان الفلسفة هي البحث الفكري ولكن لم يقل هذا جهابذة علماء المسلمين من فلاسفة ومتكلمين واصوليين
والا لماذا امتاز علم الكلام عن علم الفلسفة
علما اخي الكريم انا احب الفلسفة منذ نعومة اظافري وقد درست كتب منهجية عند علماء كبار ككتاب بداية الحكمة ونهاية الحكمة للطباطبائي رحمه الله وكتاب التجريد للطوسي
وغيرها من الكتب لكني ارى ان احكام النجوم بقي لكونه يصيب الواقع وله مصداقية ولو عند البعض لا لكونه فلسفة
واستنباط الاحكام احكام النجوم هو اقرب ما يكون الى استنباط الاحكام الفقهية والاصولية
يعني يدرس مفردات جزئية ويربط بينها ويستخرج كليات تكون قواعد هذا ما هو كائن في احكام النجوم كما هو كائن في الاصول الفقيهة والكلامية وغيرها
عموما اخي الكريم نفس الفلسفة يوجد اختلاف في تفسيرها هل هي حب الحكمة او انها البحث عن الموجود بما هو موجود او غير ذلك من تعريف
ويمكنك ان تراجع تقلب افكار الشيخ ابو حامد الغزالي لترى ان الفلسفة تختلف باختلاف رؤيا وتعريف معتنقيها لها
فهو الذي الف في الفلسفة ثم انتقدها انتقادا لاذعا حتى كتب كتاب تهافت الفلاسفة
والخلاصة تبقى انت وانا والجميع يبحث عن تجربة كي نستنبط منها قاعدة كلية او حكما عاما يمكن ان يعمم


اما النقطة الثالثة
انا لم اخلط بين هيئة المسئلة ولا الاختيار ولا بين هيئة الحدث اوهيئة اللقاء والتفاوض
هيئة المسئلة من ابجديات علم احكام النجوم نسعى فيها للسؤال
وهيئة الاختيار نطلب الوقت الصالح لكي نقوم بعمل ما
وهيئة الحدث هو عند وقوع حدث اي حدث كان صغيرا او كبيرا
ومنها هيئة اللقاء سواء كان بين متفاوضين لصلح او غير ذلك
والحدث نوعين حدث وقع وحدث سيوقع والاخ الطوسي عندما ذكر الهيئة
ذكر هيئة لقائهما يعني من وقت لقائهما سنعرف هل سيصطلحان ام لا
ولا اعتقد ان الامر فيه خلاف وجدال حتى يتوضح فهو بين واضح
وما زلت اقول ان الطالب له الطالع والمطلوب له السابع
لان الهيئة هيئة لما سيقع وليس لما وقع
ليس لوقوع حدث ماضي بل لحدث سيقع
فالطالب له الطالع والمطلوب له السابع وهذا في كل العلوم التي تخص امر اثنين نريد ان نعرف ما سيكون من حالهما
وانا قلت ان الرجل هو الطالب كوني استنتجت من كلام الاخ الطوسي ان الزوج هو من ذهب اليها ويريد رجوعها وانتظرها
اما اذا كانت الزوجة فلا يوجد اشكال نغير الطالب بالمطلوب والنتيجة انه سيكون صلح ولكن ابدل الذكر بالانثى
واريد ان انبه لشئ مهم جدا وهو ان اي انسان متمرس وذكي سيستنتج ان هيئة الحدث تختلف عن الاختيار والمسائل
وانا كنت مع بعض اصدقائنا نعرف ان الحال الذي فيه اثنان مهما كانا هو حدث وله هيئة وقبل ان نعرف ما هو الكمبيوتر
والغريب هو عدم التدقيق في قولي الاتي واعترضت عليه اعتراض خاطئ
وهو ان الشمس تطلب اورانوس كونها اسرع سيرا منه
اوليس السريع يطلب الثقيل في اغلب الحالات واقصد هنا الرجل الذي نسبنا له الطالع
فكيف تشكل على واضح اتظن اني قلت انها تطلبه كونها حرقته من اين استنتجت ذلك وانا قلت كونها اسرع منه
المقصود ان صاحب الطالع هو من يطلب كونه اسرع سيرا
وهذا امر واضح لا لبس فيه

وتنبيه اخر اخي الكريم ان اطلاق معلومة احتراق كوكب بالشمس يعني يعاديها غير صحيحة اطلاقا
اذا كان المحترق احد الدليلين فلا يكون ذلك عدائا اخي الكريم
المعلومة خاطئة جدا فهذا لا يكون عدائا
ويمكنك ان تراجع اي احكامي اجنبي متمرس ذو تجربة لترى احتراق الكوكب بالشمس اذا كان احد الدليلين
يا رجل قلبت احكام النجوم راسا على عقب
هل فهمت الفرق ؟ ان صعب عليك الامر يمكن شرحه اكثر
اخي الكريم لا اعتقد ان كلامي وتوضيحي يظهر بلادتي

ثم اخي الكريم كيف كان المشتري محترق بالشمس وهو يريد الانصراف من تسديسها
كيف كان هذا ؟

ثم الا ترى ان المشتري له حق التصرف ببيته ان تواجد فيه كوكبان واتصالا به اتصال مودة ؟
اوليس هو كمن دعاهما وقام بالشان وجمع نورهما أيضاً فالبيت بيته والحدود حدوده
انظر قول الاحكاميين في الدرجة 6 من برج الحمل التي بها الشمس التي هي في حد المشتري

الدرجة السادسة من برج الحمل هذه الدرجة هي احدى الثلاثة الجياد تدل بطبيعتها على الخير والعدل والعزة والسلطان وهي تدل في جميع البيوت على صلاح حال ذلك البيت الا الثاني عشر فأنها تزيد في الاعداء .
هذه الدرجة حد المشتري والمشتري فيها حيث كانت يصلح طبعها ان كان فاسداً او يضاعف صلاحه ان كان صالحاً والمشتري في السادس اقوى منه في البيوت .

بالتالي لن ترى الشمس الا خيرا من البيت الثامن

اخي الكريم السؤال يطرح نفسه هو الاتي
الان لديك هذه الهيئة لشخصين جلسا في هذا الوقت للتصالح وانت بدون ان تنتظر منهما شئ كتبت التاريخ
كيف ستستنبط الحكم من هذه الهيئة
هي ليست هيئة مسئلة ساعية حتى تقول انها غير اصلية
كون
خلو مسار القمر وزحل في مسار الاحتراق واورانوس محترق
بل هي مسئلة حدث اقصد هيئة حدث نريد ان نعرف منه ما سيحدث
فلو كان الاستنتاج انهما اختلفا لقلنا بغير ما ذكر
ولكن هما تراضيا واصطلحا حتى لو لأسبوع واحد من اين نستنتج ذلك ؟
هل ستصحح ما قلناه ام ستبتغي ادلة اخرى ام ستقول ان هذه الهيئة غير معتمدة


وسؤالي الثاني
لو وجدنا صاحب الحاجة في الطالع في هيئة المسائل فما هو الحكم
ووجدنا صاحب الخامس في الطالع في هيئة الولادة فما هو الحكم

واهلا بك
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

وكان رده الاتي
مناضل كتب:للاسف اخي الكريم كلامك كله مغالطات لا اعتقد انها ستوصلك لمرحلة جيدة باحكام النجوم ، واجزم ان اصاباتك باحكام النجوم ليست كما يرام ان كنت تفكر بهذه الطريقة ، وكلامي هذا ليس استفزار انما واقع حال فقد كنت اقول دائما ان الطريق الصحيح لاحكام النجوم واحد فقط لا يتغير فان ادركه الهاوي تحول لمحترف وان لم يدركه فلن يصل لمستوى جيدة ولن يتذوق ثمار هذا العلم الجليل .

ولا اريد ان ندخل بمجادلات بيزنطية فلا وقت لي لذلك ولكن يجب ان انبه لعدة نقاط في ردك الاخير

1- ذكرت في بداية تعقيبي السابق ان طريقة اشتقاق الاحكام هي هذه
1- نظرية فلسفية .( واقصد بالفلسفية رمزية الكون واحواله مع حال البشر وغيرهم من المخلوقات ، كمثل دوران الكواكب حول الشمس يرمز للسيادة والاتباع وانحسار نور الكواكب امام الشمس يرمز لقوة الشمس وضغطها على ذلك الكوكب الخ الخ ) .
2- تطبيق هذه النظرية بواقع تجريبي .
3- تحقيق هذه النظرية وفصل الجيد منها عن السيء.
4- اعتماد الطريقة الصحيحة التي بدات بتجربة وتحققت فيما بعد .

وقلت ان العلماء سابقا كانوا يذكرون النظرية سواء نجحت بالتحقيق والتجربة او لم تنجح عسى ان يعدلها من ياتي بعدهم .

هذا جوابك عن فقرة الفلسفة من تعقيبك .

اما النقطة الثانية والتي تقول انك لم تخلط وان معرفة الفرق بين الاجزاء الثلاث لا يحتاج بحث وتمحيص ، فأن كان هذا لماذا لم تبينه سابقا قبل ان اوضحه من سنتين واشرحه واضع له منتدى خاص ؟

وان كان هذا الامر منطقي وصحيح فارشدني لكتاب اختص بالاحداث تحديدا كمثل الكتب التي اختصت بالمسائل او الاختيارات ولم تخلط بينها ؟
وارجع لتعقيبك الاول وتفحصه جيدا لترى خلطك الواضح .

اما قولك ان الطالب له الطالع والمطلوب له السابع فهذا خلط واضح بين الاختيار وبين الحدث فيبدوا انك لم تفهم الى الان ما المقصود بالحدث لذا يبدوا ان علي ان اعرفك به
الحدث : هو حادث يحصل فجاءة من غير ترتيب مسبق من اي طرف من الاطراف كمثل حادث او شيء سعيد او وقوع مطر او اي شيء لم يكن مخطط له ، وهنا الهيئة تكون للحدث ككتله مستقلة وليس لطرف من اطرافها هل فهمت ؟

اما قولك ان صاحب الطالع الشمس اسرع من اورانوس فهذا الشيء لا يحتاج له بحث وتمحيص فهو في غاية الوضوح ولكن الغير واضح لك ان الشمس تحرق اورانوس اي طلبها اياه فيه شر لاورانوس وليس خير فهمت ؟

ولا اعرف كيف اجيبك عن هذه النقطة الصراحة لان الجواب في داخل كلامك ولا يحتاج تعب للرد عليه :mrgreen:
وتنبيه اخر اخي الكريم ان اطلاق معلومة احتراق كوكب بالشمس يعني يعاديها غير صحيحة اطلاقا
اذا كان المحترق احد الدليلين فلا يكون ذلك عدائا اخي الكريم
المعلومة خاطئة جدا فهذا لا يكون عدائا
ويمكنك ان تراجع اي احكامي اجنبي متمرس ذو تجربة لترى احتراق الكوكب بالشمس اذا كان احد الدليلين
:mrgreen:
كلام مضحك اخي الكريم وهو كمثل قولك ان كنت انت صاحب الحاجة وذهبت لطلبها من شخص فضربك او احرقك فلن تعاديه ، والاشد والادهى انك تقول ان الاحتراق لا يكون ان كان المحترق احد الادلة ، يا رجل فمن يحترق اذا لم يكن الدليل نفسه ، فيبدوا انك لم تقرىء اي كتاب في احكام النجوم لترى ان النحس يصيب بالدرجة الاولى الدليل لانه هو المقصود من الهيئة كلها وعليه يقع الاستدلال ان كان حسن او سيء .

اما قولك انه يمكنني مراجعة احكامي متمرس ذو تجربة فقد سألت نفسي واجبتها :D فيبدوا انك لا تعرف من يكلمك اخي الكريم ولم تطلع على مواضيعي ومقالاتي والاصابات التي نفتخر انها كانت بفضل الطريقة الصحيحة التي اتبعها ولله الحمد واكيد هناك اخطاء فلم نصل للعلم الكامل ولا اعتقد ان اي شخص سيصل اليه ، لذا تصفح موقعنا وبعدها نرحب بالنقاش معك فيبدوا انك لا تعرف نهران ولا المشرفين فيه .


اخي الكريم لا اعتقد ان كلامي وتوضيحي يظهر بلادتي

ثم اخي الكريم كيف كان المشتري محترق بالشمس وهو يريد الانصراف من تسديسها
كيف كان هذا ؟

ثم الا ترى ان المشتري له حق التصرف ببيته ان تواجد فيه كوكبان واتصالا به اتصال مودة ؟
اوليس هو كمن دعاهما وقام بالشان وجمع نورهما أيضاً فالبيت بيته والحدود حدوده
انظر قول الاحكاميين في الدرجة 6 من برج الحمل التي بها الشمس التي هي في حد المشتري

وهذا الشيء عجيب فذكرني بالفقرة التي قلت فيها ان المشتري محترق بالشمس وراجع تعقيبي السابق ، ولا اعرف كيف يمكن للمشتري ان ينصرف عن تسديس الشمس والشمس اسرع منه بل هي التي تتصل به وليس العكس وكيف يكون البيت بيت المشتري والشمس في الحمل ؟
وان كنت تقصد ان الشمس في حد المشتري فهي مقبولة منه ولكني قلت ان المشتري اصلا ضعيف لوجودة في برج وباله ولكن مع ذلك المشتري يميل لعداء الطالع وصاحبه لانه صاحب البيوت العدوه للطالع ، لذا مثلتها بابتسامه من احد الاطراف على مضض .
والمشتري في السادس اقوى منه في البيوت .

المشتري في السادس ؟
عن اي سادس تتحدث هل تقصد الدرجة السادسة التي توجد بها الشمس ام ماذا تحتاج لبعض التركيز اخي الكريم

الان لديك هذه الهيئة لشخصين جلسا في هذا الوقت للتصالح وانت بدون ان تنتظر منهما شئ كتبت التاريخ
كيف ستستنبط الحكم من هذه الهيئة
هي ليست هيئة مسئلة ساعية حتى تقول انها غير اصلية
كون
خلو مسار القمر وزحل في مسار الاحتراق واورانوس محترق
بل هي مسئلة حدث اقصد هيئة حدث نريد ان نعرف منه ما سيحدث
فلو كان الاستنتاج انهما اختلفا لقلنا بغير ما ذكر
ولكن هما تراضيا واصطلحا حتى لو لأسبوع واحد من اين نستنتج ذلك ؟
هل ستصحح ما قلناه ام ستبتغي ادلة اخرى ام ستقول ان هذه الهيئة غير معتمدة
اخبرتك في البداية ان هذه الهيئة التي لم يخطط لها تدل على ان هذا الصلح لن يدوم لانها تميل للنحس اكثر من السعادة وادلة العاقبة ليست جيدة .


لو وجدنا صاحب الحاجة في الطالع في هيئة المسائل فما هو الحكم
ووجدنا صاحب الخامس في الطالع في هيئة الولادة فما هو الحكم
ارجع واقول راجع الموقع جيداً اخي الكريم لترى اين دخلت ومع من تتكلم وبعدها لنا كلام والسلام ختام .
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

وكان ردي عليه وعلى احد المتدخلين هو الاتي

اشعيا كتب:الاخ الكريم مصطفى

انت تتفق مع الاخ مناضل بدون ان تدقق بكلماتي
انا لم اقل انها هيئة اختيار ولا هيئة مسئلة
انا قلت انها هيئة حدث والحدث انواع اعلم وافهم الكلمات جيدا
احيانا انت تذهب لشخص ويقع بينكما امر فنقول وقع الحدث الفلاني
واحيانا الامر يختلف
انت تجلس للتفاوض مع شخص ما وانا قبل ان اعرف النتيجة اخذ وقت جلوسكما
فهنا هيئة لقاء وتفاوض وهو حدث لكنه حدث التفاوض الذي منه نعرف ما هي النتيجة
والامر واضح جدا يا اخ مصطفى وكلا الحدثين يختلفان
واقولها بوضوح كنا نستخدم هيئة اللقاء لمعرفة ما سينتج وهي ليست هيئة الاختيار
لانه لا ننظر بها لنحاسة الوقت وخطره ولا هي هيئة مسئلة حتى نقول انها اصلية او غير اصلية
والامر بسيط اجلس مع عائلتك وافتح هيئة الوقت سترى منها حال الجميع وهذه هي هيئة الوقت والحال
وكما قلت هي ليست بهيئة اختيار ولا هي هيئة مسئلة بل هيئة حدث
لكنه ليس حدث وقع بل هيئة لقاء واجتماع منه نعرف ما سيقع
والامر مختلف
اشبه بشخص ركب سيارة وفتح هيئة السماء فهذا يريد ان يعرف ماذا سيحدث بعد ركوبه
وشخص عمل حادث ويريد ان يعرف ما عاقبة هذا الحادث
والامرين مختلفان
ان هيئة اللقاء والمحادثة والتفاوض يختلف عن هيئة وقوع الحدث
والامر واضح جدا يا اعزتي


عزيز الاخ مناضل
ساعطيك ما يقول الاحكامي في اللغة الانكليزية
واقوالهم اكيد افضل من اقوال المخطوطات والكتب البالية
فاذا احترق اورانوس بالشمس
لكن شريطة ان يكون دليلا

If however Uranus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground. The force of Uranus (person) has been burned up, greatly reduced, and/or is overwhelmed by the Sun (another person). The person may be at low ebb in

اما اذا كانت الزهرة دليلا
If however Venus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground.

الكلام مختصر لم انقله كاملا
هناك فرق اخي الكريم اذا احترق الدليل وفرق اذا كان هو السائل او المسؤل عنه او صاحب النزاع او المنازع

واليك كلمات الاحكامي ليلي في قران الزهرة للشمس كونهما احد الدليلن

If ☉ be significator, it denotes one of soft and effeminate manners, a pleasing address, a great admirer of the ladies. He is too much given to extravagance and dissipation.

If ♀ be significator, he is of short life, unfortunate, and oppressed; too sickly to make much exertion; very proud and extravagant.

اخي الكريم كما قلت لك لايكون عدائا ابدا اذا كان الدليل محترق بالشمس خصوصا اذا كانت الشمس احد الدليلين
انما يعني ذلك خضوعا ومطاوعة كمن يخضع لسلطان وهي في النزاع واضحة الدلالة
وانت من يخلط اخي الكريم فطلب الحاجة شئ والنزاع شئ اخر
لا ادري لماذا تضحك وتكرر استهزائك


اخي الكريم لايوجد في كلامي مغالطات لان العبرة بالاصابة ولك حق فيما ترى ولي الحق فيما ارى
اخي الكريم تسالني اني لم ابين النقطة هذه وانت بينتها منذ سنتين لا ادري اين بينتها انت لكني فصلتها لك وبينت انها ذات شقين
وانت الى الان غير مقتنع كونها ذات شقين مع انهما واضحان
بالتالي اخي الكريم العبرة بالاصابة والدقة في تحديد الحقيقة

اخي الكريم انت عندك فلسفات بعيدة عن الصواب وتائه في نظريات لم تنفعك في شئ
يمكنني ان اعطيك امثلة عن الاصابة التي اجاب عنها احد المتمرسين وباسلوب السهل الممتنع بدون فلسفات
في الحقيقة اخي لم ارى منك اصابات فانا تتبعت المواضيع هنا لك

ثم اخي الكريم قصدت الدرجة السادسة وليست السادس
انا وضعت لك ما هي الدرجة السادسة من برج الحمل الذي تواجدت بها الشمس وكانت أيضاً في حد المشتري
واعطيتك قول الاحكاميين فيها وانظر كيف ان البيت ينصلح ان تواجد بها الكوكب الدليل
وهو ليس بقولي أيضاً

اما في اجابتك عن السؤال الاول
تقول لي انه انت اخبرت ان هذه الهيئة تقول ان الصلح لن يدوم
اذن انت لم تختلف معنا في وقوع الصلح والهيئة جائت تحكي بذلك
وانت تقول لن يدوم
ونحن لم نقل انه سيدوم
انما قلنا انها هيئة وقت تفاوض دلت على الرضى من الطرفين
واما ما هي العاقبة فذلك شان اخر
واكرر ان الهيئة هيئة لقاء وتفاوض وانا استخدم هذا منذ سنوات
والفرق واضح بين حدث وقع وحدث سيقع بسبب لقاء
هذا بينته عدة مرات وانت الان حكمت بالهيئة نفسها
لان الاخ الطوسي لم يقل انها هيئة مسئلة بل هيئة وقت لقاء فلا ادري لماذا اذن اعترضت


واما سؤالي الاخير الذي تركته
البعض يظن ان هذا سؤالا سخيفا لكنه سؤال دقيق جدا
لانه فلسفة احكام النجوم تقول ان تواجد رب المسئلة في الطالع
يعني ان هذا الامر سيقع بسهولة


لكن في المواليد لو وقع صاحب البيت في الطالع فلن يكون بهذه السهولة
وكذلك في التحاويل فلا يمكننا الاستدلال بان صاحب هذا البيت سينال مراده
في حين الفلسفة تقتضي ذلك الا اذا كان الامر هو لوي عنق ليس الا
انت ربما تختلف معها أيضاً كونها صدرت من شخص اخر

اخي الكريم انا تحاورت وانت تدخل استهزائك وانقاصك للاخرين وتظن ان ذلك يريحك ويسعدك
مع انك غير متمكن الا بالفلسفات والنظريات
متى مثلا انت عدلت عن النظر في طريقة اخذ وقت المسئلة الساعية اوليس منذ اقل من سنتين
قبل يومين قرات موضوعك فيه
عموما اخي انا بينت كل ما لدي وبوضوح تام ولم اخلط بين الاحكام وواضح من هو الذي يخلط ويتفلسف
وشكرا لك
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

وهذا رد مناضل ومنها اصبح مهرج عالمي وفتح مواضيع اخرى عني حتى لا يرى هذا الموضوع الذي كسرت به سطوته وادعائه الباطل
مناضل كتب:يبدوا اننا ندخل في جدال بيزنطي لا طائل له لذا اسمح لي ان اسئلك سؤال واحد فقط ، وحاول الاجابة عنه بصدق



من انت ؟ :mrgreen:


وان لم ترى في الموقع اي شيء نافع ولا تجد اي توقعات متحققة ولا اي تهذيب لعلم النجوم فهلا اريتنا من علمك الباهر لان الكلام الكثير مللنا منه ونريد افعال لا ادعاء باطل ، فعلى مر السنين رأينا الكثير ممن يحاول اظهار نفسه فقط ويقلب جميع المفاهيم ولا يعرف اصلا عن ماذا يتحدث ولا نرى له اي تحاليل جيدة ولا ادلة صحيحة ولا اي شيء فقط ادعاء باطل فأن سالتني من انت ساقول لك راجع المقالات والمواضيع في الموقع لتعرفني ولن اقول لك انا مناضل فهل فهمت القصد .
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

وكان ردي هو
اشعيا كتب:الاخ الكريم مناضل انا انسان احتج بدليل
ولا اعتقد انك تعرفني ولكني اجبتك مرة واحد في اول سنة 2010 في احد المواقع
ولم يكن هناك أي حوار بيننا وكنت انا مشرف وانت اردت تبادلا اعلانيا فاخبرتك ان الشيخ صاحب الموقع مسافر ولا يمكنني ان اقرر هكذا امر
ولكنك لم ترد على الرسالة وبعدها زرت موقعك بعد ان اخبرتنا انت عنه وتركته وقبل زمن رايته في كوكل ودخلت عليه
ولا اعتقد انك تركت الموقع المذكور ولم تزره مرة اخرى وصاحبه نار على علم بقضاء حوائج الناس
وانا لم ادعي اني عبقري واذهلت غيري بهذا العلم ولم ادعي اني علمت غيري لكني احتججت بالحجة فقط في هذا الموضوع
ولا حاجة ان تقول من انت وتضع صورة مضحكة.
انا لا ارى نفسي فوق غيري
واذا اردت امثلة على بعض المسائل المتحققة وكيفية النظر فيمكن نضع امثلة اخي الكريم اذا لم تنزعج منها
واعتبر هذه الامثلة هي كامثلة ليلي وغيره من الاحكامي ولربما ستجد اجوبة ادق مما كنت تعتقد
مع تعليقات سائليها


واما الاخ مصطفى
لا يمكنني الا توضيح ما اوضحت وقلت بايجاز انها هيئة حدث وميزت الحدثين
ولا ادري ما هو اشكالك عليك بقراءة كل الموضوع من جديد لترى من ان انكر علينا ما قمنا به
قوم جلسوا يتفاوضون واردت ان اعرف هل سيتفقون ام لا
وهكذا اجبت من هيئة هذا التفاوض
وانا طولبت بدليل فوضعت ادلة
وهو انكر الهيئة والان عمل بها
وارد ادلة على صحة قولي بان الاحتراق ليس عداوة هنا فاجبت له ادلة من جهابذة هذا العلم
هذا كل ما في الامر وكل ما عندي في هذا الموضع ذكرته بالتفصيل ولايوجد عندي أي اضافات اخرى
ومن خلال كلمتك اخي الكريم مصطفى عرفت كيف تميل للحق
هههههه

عموما انتهت كلماتي في خصوص هذا الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

جواب المهرج مناضل
مناضل كتب:
الاخ الكريم مناضل انا انسان احتج بدليل
ولا اعتقد انك تعرفني ولكني اجبتك مرة واحد في اول سنة 2010 في احد المواقع
ولم يكن هناك أي حوار بيننا وكنت انا مشرف وانت اردت تبادلا اعلانيا فاخبرتك ان الشيخ صاحب الموقع مسافر ولا يمكنني ان اقرر هكذا امر
ولكنك لم ترد على الرسالة وبعدها زرت موقعك بعد ان اخبرتنا انت عنه وتركته وقبل زمن رايته في كوكل ودخلت عليه
ولا اعتقد انك تركت الموقع المذكور ولم تزره مرة اخرى وصاحبه نار على علم بقضاء حوائج الناس
وانا لم ادعي اني عبقري واذهلت غيري بهذا العلم ولم ادعي اني علمت غيري لكني احتججت بالحجة فقط في هذا الموضوع
ولا حاجة ان تقول من انت وتضع صورة مضحكة.
انا لا ارى نفسي فوق غيري
واذا اردت امثلة على بعض المسائل المتحققة وكيفية النظر فيمكن نضع امثلة اخي الكريم اذا لم تنزعج منها
واعتبر هذه الامثلة هي كامثلة ليلي وغيره من الاحكامي ولربما ستجد اجوبة ادق مما كنت تعتقد
مع تعليقات سائليها
صدقت بقولك اني لا اعرفك ولا اعتقد انك معروف بعلم النجوم والا كنا عرفناك فمن يفهم بهذا العلم من العرب قلائل جدأ ومعروفين ، ولا اذكر من قولك الذي تدعيه اني طلبت منك تبادلا اعلانيا شيء وربما كانت الرسالة عشوائية ولم تكن مقصود بها لان بعد افتتاح المنتدى الجديد بعد تحويل السيرفر ارسلت رسائل عشوائية لاعضاء المنتدى وبعض المواقع ، وبما انك لم تسمع بموقعنا سابقاً ورأيته صدفه على كوكل :mrgreen: فالماذا تركت موقعك المشهور وصاحبه النار على علم الذي لا اعرف من هو ولم تذكر اسمه لنرى من هي هذه النار :D وجئت لموقعنا المسكين الذي يخلوا من علمك العظيم ، فاشرافك فيه اعتقد انه مطلوب والا لما جعلوك مشرف هناك صح ؟
ولا اعرف اي موقع تقصد لكي تقول اني لم اتركه علماً اني لست مشارك حاليا سوى بنهران بمجال علم النجوم طبعا ولي مشاركات في منتديات برمجية او اجتماعية ولكني لست مشارك باي منتدى روحاني ولا اقول احكامي لانه لا يوجد منتدى احكامي غير منتدانا ، والباقي هي منتديات روحانية تدعي علم الفلك والنجوم وهي لا تعرف عنه شيء .
اما قولك انك لم تدعي انك عبقري فلا يمكن لانسان ان يدعي هذا ، انما المنطق يقول ان حاولت مخالفة رأي من الاراء فيجب عليك ان تظهر حجة صحيحة معترف بها من الاخرين ، فأن كانت الحجة غامضة فيجب ان تكون لديك خلفية معروفة في المجال الذي تتحدث عنه لكي يثق الاخرين بعلمك ويعرفون ان قولك صحيح وليس كلام فقط ، لذا سألتك من انت لكي ارى اي تحليل لك او كلام بعلم النجوم يجعلني اعتقد بمعرفتك بهذا المجال واخذ كلامك على محور الجد .
لان ما ذكرته وما تقول انه دليل ليس دليل اطلاقاً وبعيد عن واقع هذا العلم الصحيح وما ذكرته عن ليللي يمكن ان اذكر لك ما يخالفه وعن ليللي وغيره من الاحكاميين ، اما الامثلة التي تقول عنها فهذا هو المطلوب فقبل ان تخالفنا في منتدانا انشر تحاليل وامثلة ومسائل وغيرها من فروع احكام النجوم تجعلنا نثق بعلمك ومعرفتك وبعدها جادلنا وخالفنا لكي نراجع ما نعرف ، اما ان تقلل من شأن ما نذكر وانت مجهول لدينا تماما فهذا شيء يخالفه العقل والمنطق .

واما ردك على الاخ مصطفى فهو معروف لدينا بعلمه ومعرفته ولا يوافق الا ما يراه الحق لذا اعيد عليك من انت ؟ عرفنا بنفسك بمقالات وتحاليل ومواضيع لكي نعرف من انت وبعدها جادل وعارض وخالف واهلا وسهلا بك في كل مخالفة ومعارضة علمية سليمة وليست من باب ( خالف تعرف )

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

قصم ظهر الكذوب مناضل المدعي العلم والفلسفة والتهريج

مشاركة بواسطة اشعيا »

هذا موضوعي وكيف حذف منه الادلة وقال انها دعايات
ههههههههه
موضوعي الاتي ولكن بعد الحذف
اشعيا كتب:انا قررت ان لا ارد كوني قد بينت كل شئ وعليك ان تترك الردود يتامل بها من لديه معرفة وحكمة
فحججي واضحة في ما قد سبق
اما بخصوص مراسلتك تتذكر عندما وجدت احد الاعضاء كتب في ----------- موضوعا في احكام النجوم الهندي
وقال انه أحكامي فلانة وانت رايته وراسلت الموقع وقلت لماذا لم تكتبوا اسم المنتدى الذي نقل منه مع انه كتب منقول من الاحكامي فلانة وراسلت للتبادل الاعلاني ولم تكن رسالة عامة بل كانت خاصو وواضحة
و------- ومنتديات ----------------- للشيخ -------------- معروفة للكثير واعتقد الطوسي يعرف هذه الشبكة
و -------------- فعلا شيخ وخريج الحوزة يعني لا يدعي ذلك كذبا وزورا وهو له باع كبير في علم احكام النجوم ومن يعرف هذا الرجل يعرف كيف انه كان يجيب على عشرات الاسئلة كل يوم وانا كنت مشرف هناك وبسبب عملي وطبيعته تركت الاشراف
حاول تسال من هو --------------- وحاول ان تقرأ اجاباته في علم احكام النجوم لترى من اقصد
ان العبرة بالاصابات كما قلت لك وليس بالفلسفات واذا اردت ان اضع امثلته يمكن ذلك
مع اني اعرف انك تتواجد هناك كزائر وعندي ادلة اخي الكريم على ذلك
وساعطيك مثالا واضحا كان الموقع عند زيارتك له في سنة 2010 واضع شريط تحذيري للاوقات الضارة التي ذكرت عن اهل البيت ومنها تواجد القمر في العقرب وكيف يمنع فيه الزواج بعد يومين من تواجدك كتبت تحذيرا انت عن برج العقرب وتواجد القمر فيه
صحيح ان هذا التنبيه ليس له قيمة كبيرة لمن لديه معرفة ولكنك تنبهت له والا كيف بعد دخولك بيومين تكتب هذا التحذير وانت من اللذين لا يؤمنون بدالة واحدة فيكف انقلب ذهنك وفكرك وقبلت بدالة واحدة مثل هذه

أيضاً كل الاعضاء الذين يعرفونك سيجدون انك قد غيرت بعض افكارك وطريقة اجاباتك في احكام النجوم الساعي والسبب معلوم فامثلة الشيخ تفتق الذهن
الامر الاخر هو ان الموقع نشر ترجمة الاخ زياد علاوي بفصل كامل ومرتبة بعدما ارسلها له اخ من موقع معروف
وانت نسختها كلها ونشرتها في موقعك وحذفت منها الاضافات انت تعترض على غيرك لكنك تستخدم نفس الاسلوب

صحيح زياد علاوي موجود هنا لكنه يمكن ان يعرف ان نشرها هكذا مجموعة في صفحة ليس من قبله
وهذا مثال ذلك
-----------------------------------------------

وهذا نسخك مع حذف ما اردت ان تحذف

...........................................

وايضا بعض الاعضاء الذين ينقلون مواضيع العنقاء وهي للاخوين الصديقين نوفيد خالد وسرويتي خالد لا تعترض كونهم لم يذكروا من اين نقلت وجائت ولو كانت مواضيعك كان اقمت الدنيا

----------------------------------------------
ويوجد الكثير من الافكار التي ظهرت حديثا عندك هي بسبب تواجدك سرا في ذلك الموقع والذي يعرف مناضل قبل سنة 2010 سيعرف كيف تغيرت افكاره والسبب بسيط وهو قراءة مواضيعك بدقة وتمعن لمن لديه عقل ودراية
منها سيعرف انتاقلك بين الافكار اذن انت استفد كثيرا فلماذا لا تصرح بذلك
وانت ليس من الذين يحبون نشر العلم بل من الذين يحبون ان يقال عنهم انهم علماء انت دكتاتوري الاسلوب والطبيعة وتعتليك الانا والعنحهية بالردود ولا تحترم الاخرين خصوصا اذا خالفوك الراي
وانظر لموقعك وحاله وطبيعة كلامك ونقاشك وهذا واضح جدا

ارجو ان لا تحذف هذا الرد
واذا اردت امثلة تفلق الحجر يمكنني ان اضع لك ذلك وانت اعتقد اطلعت عليها
حتى توكيداتك الكثيرة وبلورتها عن قانون الجذب هذه الفترة بسبب قرائتك المطولة لتلك الافكار الكبيرة المطروحة هناك
لكنك لا تقول انا ازور موقع اخر واستفيد كون الانا عندك شديدة
وهناك الكثير الذي يمكن ان انتقدك به وبوضوح وحجة لكن ترك ذلك لذوي العقل افضل
فلا تظن انك ملكت العلم والحكمة وتدعي ذلك زورا وبهتانا وانت قد غيرت امهات افكارك ......

واخيرا
حاول ان تطلع على هذه الامثلة التي تفلق الحجر لهذا الشيخ
وكل اجاباته مجانا لوجه الله وانظر كيف يصدق معه هذا العلم ثم انظر لصدقك في التحليل وقارن بين ذلك
علما ان الرجل ترك النظر في هذه الامور حتى لا تقول اني اعمل له دعاية
---------------------------------------------------------------
واريد ان انبهك لأمر مهم جدا
انا منذ اربع ايام او خمسة او اكثر اقرأ كل ما كتبت وكل ما هو موجود في موقعك حتى ارد عليك
اعلم جيدا انك تتعامل مع رجل ذو ذهن احكامي فلسفي كلامي لا يرد الا بعد ان يطلع على كل شئ
وادقق بين تواريخ كتاباتك واقيدها لذلك الزمك الحجة بفصل الخطاب وواضح الدلالة
ولكني لا ادعي اني اعلم الناس واني علمت الجميع كما تدعي انت
والسلام
ولا يوجد بعد هذه الكلمات شئ يقال

تم حذف الروابط والاسماء التي فيها دعاية لموقع اخر لمخالفتها لشروط المنتدى
المشرف العام مناضل :twisted:
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
مغلق
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“